انفراد.. الكشف عن أسماء المتنافسين الخمسة على منصب عميد كلية “الحقوق” بتطوان

انفراد.. الكشف عن أسماء المتنافسين الخمسة على منصب عميد كلية “الحقوق” بتطوان
شارك هذا على :

علمت جريدة “راديو تطوان” الإلكترونية من مصادر جد مطلعة، أن خمس أساتذة جامعيين وضعوا ترشيحاتهم أمام اللجنة العلمية المختصة المنوطة بها اختيار ثلاثة مرشحين للتباري حول منصب عميد كلية العلوم القانونية والإقتصادية والاجتماعية بتطوان.

وأضافت ذات المصادر، أن اللجنة العلمية التي صادق عليها مجلس جامعة عبد المالك السعدي، من المنتظر أن يحسم في الثلاثة أسماء الأولى الذين سيقترحون على رئيس الحكومة سعد الدين العثماني للحسم في العميد من بينهم، وذلك بعدما أنهى العميد، فارس حمزة، ولايتين متتالين على رأس الكلية، إذ لا يسمح القانون الداخلي لأكثر من هذه المدة .

وترشح لمنصب عميد كلية العلوم القانونية والإقتصادية والاجتماعية بتطوان 5 مرشحين وهم بدون ترتيب، الدكتور فارس حمزة عميد الكلية بالنيابة، والدكتور كمال المرصلي أستاذ القانون العام بالكلية، والدكتور العمراني بوخبزة أستاذ العلوم السياسية بكلية الحقوق بطنجة، والدكتور عبد القادر مساعد أستاذ بكلية الحقوق في طنجة، كما من المنتظر أن يقوم رئيس جامعة عبد المالك السعدي الدكتور حذيفة أمزيان بتعيين اللجنة العلمية المكلفة بالانتقاء الثلاث أساتذة الأوائل الذي بموجبهم سيختار رئيس الحكومة العميد الجديد الذي سيخلف فارس حمزة.

وحسب الفصل92 من الدستور، يعهد تعيين عمداء الجامعات والكليات لرئيس الحكومة المغربية، حيث سيتم الإعلان عن العميد الجديد في غضون الشهور المقبلة.

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!