باشا مرتيل يهدم مشروع سكني بتجزئة الكولف دون سند قانوني

باشا مرتيل يهدم مشروع سكني بتجزئة الكولف دون سند قانوني
شارك هذا على :

أقدم باشا مدينة مرتيل صباح الخميس 23 يونيو 2016 بمعية عدد من أفراد  القوات المساعدة والسلطات المحلية ،بأمر من عامل عمالة المضيق الفنيدق على هدم بناء يتواجد بتجزئة الكولف بمرتيل .

hadm 2

عملية الهدم التي أقدم عليها باشا مرتيل واحتج عنها صاحب البناء كونها غير قانونية وأنها إعتداء على الملك العقاري الذي يعتبره القانون حق مقدس وقرار الهدم هجومي تعسفي وليس له أي سند قانوني . وتبين أن أقوال المتضرر مبنية على حجج ملموسة حيث توصل موقع “راديو تطوان ” بنسخة من رخصة ر.902 من المجلس البلدي والمسجلة تحت رقم 121 بتاريخ 25/02/1999 والمصادق عليها من طرف لجنة الطرقات وكذا تم تجديد الرخصة أثناء المجلس الموالي حيث تم إصدار قرار ع.6791 بتاريخ 15/09/2015 .

hadm1

وأن العقار الذي يريد بناءه محفظ وله جميع المستلزمات القانونية ،لكن قرار الهدم المفاجئ والجائر الذي أقدم عليه باشا مرتيل كان على الساعة السادسة صباحا حيث استعمل أسلوب المباغتة ،مما يطرح العديد من التساؤلات حول مصداقية هذا القرار التعسفي الذي يضرب بعرض الحائط كل القوانين وشرعية المجالس المنتخبة التي منحت صاحب العقار رخصة البناء

والخطير في الأمر أن باشا مرتيل لم يعطي أي أمر بوقف الأشغال قبل الهدم ولم يدلي لصاحب العقار بوثائق تؤكد وتأمر بهدم البناء . مما أثار استياء وغضب شديد لدى صاحب العقار وكل السكان المجاورين الذين تساءلوا عن الأسباب والدوافع التي جعلت السلطات المحلية تقوم بهذه التصرفات التي لاتبث لدولة الحق والقانون بأي صلة في حين يتغاضى عن العديد من البنايات العشوائية التي انتشرت بشكل كبير بالمدينة .

راديو تطوان-حسن الفيلالي الخطابي

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!