بالتفصيل .. أضرار مرعبة تحدث لكَ خلال ساعة من شرب كوب واحد من “كوكاكولا”

بالتفصيل .. أضرار مرعبة تحدث لكَ خلال ساعة من شرب كوب واحد من “كوكاكولا”
شارك هذا على :

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن بعض الأمور الخطيرة والمرعبة التي تحدث في جسم الإنسان خلال 65 دقيقة من شرب كوب واحد من “الكوكاكولا”، وتشمل:
1/ بعد مرور أول 10 دقائق: أوضح الباحثون أن الجسم بعد تناول مشروب الكوكاكولا ذي اللون الغامق المكون من فحم الكوك بحوالي 10 دقائق يرتفع به نسبة السكر في الدم الذي يضر الجسم، كما أنه يحتوي على حامض الفوسفوريك الذي يسبب القيء.
2/الدقائق الـ20 التالية: يحاول الجسم مقاومة الجرعة الزائدة من السكر، ومن ثم يفرز الأنسولين من قبل البنكرياس في مجرى الدم، أما الكبد يقوم بتحويل السكر إلى دهون.
3/وبعد حوالي 40 دقيقة: يمتص الجسم تمامًا الكافيين الموجود في فحم الكوك الموجود في الكوكاكولا والذي يرفع من ضغط الدم بسبب زيادة الجلوكوز في الدم.
4/وبعد الدقيقة الـ45: يتم زيادة إنتاج المخ من الدوبامين، وهو الهرمون الذي يحفز مركز المتعة في الدماغ، مثل الهيروين.
5/ وبعد مرور 60 دقيقة: فحم الكوك وحامض الفوسفوريك يسرع عملية الأيض أو التمثيل الغذائي من خلال الربط بين الكالسيوم والزنك والماغنيسيوم في الأمعاء، كما أن مادة الكافيين لها تأثير مدر للبول والذي بدوره يساعد على خروج الكالسيوم من العظام عن طريق البول، جنبا إلى جنب مع الماغنيسيوم والزنك والصوديوم والماء وهذه العملية تُضعف العظام وتسبب هشاشتها.
6/وفي الدقيقة الـ65: يحدث نقص حاد في نسبة السكر في الجسم، وهذا الأمر يؤدى إلى الأرق والعصبية، والبدء في الشعور بالتعب الشديد.

وأكد الباحثون أن استهلاك الكوكاكولا بانتظام يؤدي إلى زيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم، والجرعات الكبيرة منها تؤدي إلى اضطرابات عصبية وتباطؤ النمو العقلي، لذلك يجب النظر في كل هذه الحقائق إذا كنت تفكر في شرب مشروب الكوكاكولا لأنك ستجد أن شرب كوب من الماء أكثر فائدة لجسمك وصحتك.

راديو تطوان-وكالات

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!