بالصور:أسرة الوقاية المدنية بإقليم تطوان تخلد يومها العالمي

بالصور:أسرة الوقاية المدنية بإقليم تطوان تخلد يومها العالمي
شارك هذا على :

خلدت اسرة الوقاية المدنية بتطوان على غرار باقي ربوع المملكة ، صباح اليوم الثلاثاء 1 مارس 2016، مناسبة اليوم العالمي للوقاية المدنية ، المنظم هاته السنة تحت شعار “الوقاية المدنية والتكنولوجيا الحديثة للمعلومات” تجسيدا لتوصية المنظمة الدولية للوقاية المدنية، وكذلك احتفاءا بعنصر الوقاية المدنية الذي يظل ضرورة ذات اولوية هامة، واستراتيجية في انقاذ واسعاف العنصر البشري والطبيعة والبيئة على حد سواء بكل تفان وتضحيات جسام تكلف في بعض الاحيان حياته.

P1140904
تميز تخليد هذا اليوم العالمي على مستوى مركز تكنة الوقابة المدنية بإقليم تطوان، بحضور الكاتب العام لعمالة تطوان ورئيس المجلس الإقليمي ورئيس الجماعة الحضرية لتطوان إلى جانب نائبه الأول وسامي الشخصيات العسكرية و المدنية بالمدينة ،حيث تم تقديم عرض وشروحات تقنية ولوجيستيكية لمختلف المعدات والاليات والوسائل الكفيلة بالانقاذ والاسعاف تخللها عرض وتشخيص نموذج لكييفية عملية تدخل من طرف الوقاية المدنية لانقاذ حياة شخص من علو شاهق وحادثة سير وإطفاء أنبوبة غاز مشتعلة.

P1140926
وافادت احصائيات لمصالح الوقاية المدنية باقليم تطوان ان مصالح الوقاية المدنية انجزت 4870 تدخلا خلال سنة 2015، توزعت إلى 258عمليات إطفاء ، منها 27 عملية إطفاء حرائق الغابات ، والتي التهمت خلالها ألسنة النيران أكثر من 20 هكتارا ، كما سجلت الإحصائيات تدخل مصالح الوقاية المدنية في 1142 عملية في حوادث السير بالوسط الحضري والقروي ، و459 تدخلا في حوادث الاعتداءات ، أما في مجال الإسعاف الطبي العارض فقد تدخلت مصالح الوقاية المدنية في 2515 تدخلا.

01.03.2016.1
و كشفت الوقاية المدنية بتطوان انها تعتزم خلال السنة الجارية تنظيم حملات تحسيسية وتوعوية بالاستعانة بالتكنولوجيات الحديثة قصد تبلغ معلومات الإسعاف و التوعية و تعلم مبادئ الإسعافات الحديثة .
وذلك عن طريق الانفتاح على المحيط الخارجي بتنظيم دورات تكوينية لفائدة المنظمات غير الحكومية والجمعيات والوحدات الصناعية. وكذا انشاء مراكز الاسعاف التطوعي عن قرب حتى يتسنى لكل شخص تعلم مبادئ الاسعافات الاولية ليتمكن من حماية نفسه وذويه من الاخطار التي قد تهدده الى حين وصول مصالح الاغاثة.

راديو تطوان

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!