بالصور: أكثر من مليوني حاج على صعيد عرفة لتأدية ركن الحج الأعظم

بالصور: أكثر من مليوني حاج على صعيد عرفة لتأدية ركن الحج الأعظم
شارك هذا على :

يواصل أكثر من مليوني حاج، الخميس، الوقوف على صعيد عرفات الطاهر لأداء أهم ركن من أركان الحج وهوالوقوف بعرفة حتى مغيب شمس يوم التاسع من ذي الحجة.

وقد أدى ضيوف الرحمن صلاتي الظهر والعصر قصراً وجمعاً واستمعوا إلى خطبة عرفات بمسجد نمرة، حيث كانت خطةُ النَفرة التصعيد من منى إلى عرفات ناجحة ولم تسجَل أي حوادث تذكر.

ووفق بيانات رسمية، فقد جندت المملكة العربية السعودية أكثر من 300 ألف مدني وعسكري لخدمة ضيوف الرحمن، فيما تمّ توفير 21 ألف حافلة لتصعيد أكثر من مليوني حاج، وتم تكثيف طيران الأمن طلعاته في سماء عرفة.

وكان الحجاج قد توجهوا إلى مشعر مِنى لقضاء يوم التروية أمس، الموافق الثامن من ذي الحجة، استعداداً للتصعيد فجر اليوم الخميس إلى مشعر عرفات لأداء الركن الأهم في الحج.

وقد ساد الهدوء والسكينة مواكب ضيوف بيت الله الحرام، الذين ارتفعت أصواتهم ‏ بالتلبية في طريقهم إلى مشعر منى، واتسم الركب الطاهر بنفحات روحية، وأدوا صلواتهم قصراً من دون جمع قبل أن يبيتوا ليلتهم الأولى بمشعر منى.

Muslim pilgrims climb the Mountain of Mercy, on the Plain of Arafat near Mecca, Saudi Arabia, Thursday, Nov. 26, 2009. Muslim pilgrims perform the tasks of their Hajj pilgrimage, as the opening of the annual hajj was complicated by torrential rains and fears of swine flu. (AP Photo/Hassan Ammar)

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!