بالصور: حي الإشارة يتوج بجائزة النسخة الثالثة للعبة “البارشي” بمرجان تطوان !

بالصور: حي الإشارة يتوج بجائزة النسخة الثالثة للعبة “البارشي” بمرجان تطوان !
شارك هذا على :

نظم السوق التجاري “مرجان” تطوان ،النسخة الثالتة لمسابقة لعبة “البارشي”،  بمشاركة أزيد من 60 متنافس على هذا الدوري، وذلك في فضاء مخصص داخل المركب التجاري مرجان بتطوان.

وقد اكتست البطولة طابع تنافسي بين جل المتسابقين ، الذين حلوا بالمركب من مختلف أحياء المدينة ،سيدي طلحة ،جبل درسة، بوجراح، الإشارة، الملاح، الكريان، مرجان، حومة طنجاوة ، طبولة، العقبة الحلوف، جامع مزواق، واحتدم  الصراع بين المشاركين لنيل اللقب الثالث في تاريخ لعبة البارشي بتطوان، بالرغم من إصرارهم على الفوز ورغبتهم الجامحة بتحقيق الجائزة وانفعالاتهم إلا أنهم أبانوا على أخلاق عالية و انضباط وروح رياضية لا متناهية.

هذا و قد احتدم الصراع في الاخير بين فريقين حي مرجان و حي الإشارة ،ليفوز في الأخير فريق حي الإشارة حيث كان من نصيبه جوائز قيمة للمتسابقين،عبارة عن أجهزة تلفاز LCD  و ميكرو هوند ومكنسة كهربائية قدمها المركب التجاري مرجان تطوان.

تجدر الإشارة أن أصول لعبة البارتشي تعود الى القرن 15 بالهند حيث تم اشتقاق البارتشيس من لعبة الباتشيسي (Pachisi) الهندية وهي عبارة عن ألواح إستراتيجية، ومعروفة أكثر في إسبانيا وشمال المغرب، وتعتبر من أشهر اللعب الشعبية بمدينة الحمامة البيضاء والأكثر اقبالا لمرتادي المقاهي، بحيث يجد فيها أبناء الحمامة البيضاء متعة وتشويق واثارة.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!