بالصور: سلطات تطوان تشن حملة واسعة لطرد مُحتلي المِلك العمومي

بالصور: سلطات تطوان تشن حملة واسعة لطرد مُحتلي المِلك العمومي
شارك هذا على :

وجّه محمد اليعقوبي، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، تعليمات صارمة إلى مختلف العمال بالعمالات والمقاطعات التابعة له بشن حملة لتحرير الملك العمومي من العربات والباعة الذين باتوا يحتلون مختلف الشوارع.

وعلمت جريدة راديو تطوان، من مصدر بولاية الجهة، أن اليعقوبي وجّه تعليماته بناء على دورية صادرة عن وزير الداخلية إلى العمال التابعين له بمختلف العمالات، لتحرير الملك العمومي من العربات التي “تستعمر الشوارع الرئيسة وتسهم في عرقلة السير، ناهيك عما تخلفه من نفايات وفوضى بهذه الأمكنة”.

وشرعت سلطات تطوان، مساء اليوم، في شن حملة واسعة همت على الخصوص شارع محمد الخامس ، شارع الجزائر؛ باب التوت ،باب النوادر، المشوار السعيد ، سنيما اسبانيول وعددا من الأزقة التي تعرف انتشارا واسعا للباعة الجائلين،بمشاركة جميع الملحقات الإدارية وأعوان السلطة المحلية مرفوقين بأفراد من القوات العمومية والأمن الوطني، حيث شملت حملة التطهير العربات والطاولات المنتشرة في هذه الأماكن، والتي تسهم في عرقلة السير والجولان، إلى جانب الأزبال التي تبقى متراكمة.

وعملت السلطات ، حسب ما أكدته مصادر راديو تطوان، على مواجهة الباعة دون مقاومة تذكر أو إصابات، الذين يؤثرون على رونق وجمالية الأزقة، الشيء الذي جعل الساكنة ترفع شكايات متتالية إلى السلطات المحلية من أجل وقف هذا الأمر.

وأكد مصدر من السلطات أن العملية متواصلة من أجل القضاء على الظاهرة، حيث ستعمل المصالح المختصة على تحرير كل المناطق التي يوجد بها الباعة الجائلون كما وجهت تعليمات  إلى الملحقات الإدارية من أجل القيام بعملية تناوب يوميا لمنع عودة هذه العربات إلى الشوارع المذكورة،

واستحسن المواطنون هذه العمليات التي شرعت فيها السلطات، مطالبين باستمرارها وألا تكون عملية موسمية بمجرد انتهائها تعود “حليمة إلى عادتها القديمة”.

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!