بالصور: نساء مرتيل يستفدن من حملة طبية مجانية بجمعية الحياة

بالصور: نساء مرتيل يستفدن من حملة طبية مجانية بجمعية الحياة
شارك هذا على :

توافد على مركز التربية والتكوين دار الحي المسيرة عدد كبير من النساء والفتيات للمشاركة في حملة الكشف المبكر حول داء السكري والضغط الدموي ،وسرطان الثدي وعنق الرحم ومرض السيدا ،يوم أمس الخميس 23 نونبر 2017 ، والذي نظمتها جمعية الحياة بمرتيل بتنسيق مع مديرية وزارة الصحة بعمالة المضيق الفنيدق.

وأشرف على عملية الفحص طاقم طبي جد مؤهل من المديرية الإقليمية لوزارة الصحة رفقة أطر نادي الصحة والبيئة والرياضة التابع لجمعية الحياة بمرتيل ،حيث بلغ عدد المستفيدين من هذه الحملة الطبية المجانية أزيد من 130 شخص .

وقد قام بمتابعة عملية الكشف المبكر السيد حميد الزويني المدير الإقليمي لمديرية التعاون الوطني الذي حضر مند الساعات الأولى لعملية الكشف إلى نهايته ،و كانت نتيجة الفحص كالتالي 13 حالة مصابة بمرض داء السكري تم توجيهها لطبيب مختص وتم تقديم لها عدد من النصائح والوصفات الطبية لمتابعتها ،و8 حالات إصابة بمرض الضغط الدموي أيضا تم توجيهها لطبيب مختص بشكل إستعجالي . فيما سجلت حالة واحدة مصابة بمرض سرطان الثدي والتي بدورها تم توجيهها إلى طبيب مختص لمتابعة حالتها ، إلا أنه لم تسجل أي حالة تعاني من مرض السيدا .

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!