بالفيديو: أزمة عطش تهدد تطوان وجهات تسقي”الكازو” بالساعات!!

بالفيديو: أزمة عطش تهدد تطوان وجهات تسقي”الكازو” بالساعات!!
شارك هذا على :

يبدوا  أن حضرية تطوان و السلطات المعنية لم تتعض بعد من أزمة العطش التي عاشتها تطوان السنة الماضية، حيث سرعان ما تناسى المواطنون المحنة حتى عادت “حليمة إلى عادتها القديمة” وأصبح من جديد  سقي المناطق الخضراء بتطوان يتم من  الماء الشروب. 

مجموعة من الفيسبوكيون، سكان العالم الأزرق نددوا  بما أسموه الهذر الغير المبرر للمياه في عملية سقي مساحات مهمة من المناطق الخضراء، غير أن كل المحاولات التي  تهدف إلى تنبيه المسؤولين لهذه الوضعية، لوقيت جميعها باللامبالاة، وبينما ترمي الجماعة بالمسؤولية إلى العمالة تبقى هذه الأخيرة ممتنعة عن أي رد في الموضوع فكل ما يهم السيد العامل أن تظهر المدينة بوجه ” حسن ” ولو على حساب ثروة مائية قد تعاني الأجيال القادمة من ندرتها خصوصا مع تزايد مشكل ندرة المياه في مجموعة من أقاليم جهة الشمال.
سقي المناطق الخضراء بالماء الشروب أصبحت تكلف الجماعة مبالغ مالية مهمة، كلفة استهلاك الماء خلال السنة الماضية فاقت 2 مليون درهم، جراء حاجة العشب للسقي يوميا، بعد اتساع رقعة المساحات الخضراء بالمدينة .
وكانت مدينة تطوان قد عرفت ازمة عطش حقيقية السنة الماضية ،لازالت تعيش شبحها حتى اللحظة ،حيث أعلن   المجلس الجماعي حينئد عن الشروع في سقي المناطق الخضراء بواسطة المياه العادمة ، لكن لا شيئ من ذلك وقع ؛ويبدو ان المدينة مقبلة على موسم عطش جديد.

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!