بالفيديو: اعتقال 4 “دواعش” مغاربة بسبتة مرتبطين بالزعيم المغربي “طالباني”

بالفيديو: اعتقال 4 “دواعش” مغاربة بسبتة مرتبطين بالزعيم المغربي “طالباني”
شارك هذا على :

مكنت التحقيقات التي باشرتها مصالح الأمن الإسباني، بتنسيق مع مكتب الأبحاث القضائية التابع للمدرية العامة لمراقبة التراب الوطني بعد تفكيك – في فبراير الماضي – خلية تنشط بين المغرب ومدينة سبتة المحتلة واعتقال أربعة جهاديين مغاربة، من إلقاء القبض اليوم الأربعاء، على أربعة جهاديين سبتاويين، من بينهم إمرأة، ينتمون لنفس الخلية.

ووفقا لمصادر إسبانية، فإن الأفراد الأربعة كانوا يعملون على استقطاب وتجنيد شباب وأطفال في أفق إرسالهم إلى سوريا والعراق للإلتحاق بصفوف التنظيم الإرهابي “داعش”.

وعلى صعيد متصل، أوضح بلاغ لوزارة الداخلية الإسبانية أنه تم خلال هذه العملية إلقاء القبض على ثلاثة رجال وامرأة حاملين للجنسية الإسبانية أعدوا آلية للتجنيد “العملي والدائم” بثغر سبتة المحتل، علاوة على استراتيجية لإعادة الهيكلة وتوزيع المهام في حال ما تم القبض على أحدهم. كما أن الأفراد الأربعة يتخذون تدابير أمنية متطورة، لاسيما معلوماتيا عند استخدام الأنترنت من خلال شبكات التواصل الإجتماعي أو صفحات إرهابية خاصة.

ويعتقد الإسبان أن الأفراد الأربعة ينتمون إلى الخلية المفككة من قبل المغرب وإسبانيا في يناير فبراير الماضي، والتي كان يتزعمها “حميد عبد الرحمان”، المعروف بـ ”الطالباني”، والبالغ من العمر 34، والمعتقل السابق في سجن غوانتانامو.

واعتقل “الطالباني” في غوانتانامو في فبراير 2002 على إثر عملية للجيش الأمريكي في أفغانستان، قبل ان يتم تسليمه لإسبانيا في فبراير 2004 بتهم الإنتماء للقاعدة، وبعد التحقيق معه من قبل السلطات الإسبانية، تم إطلاق سراحه ووضعه تحت مراقبة عيون المخابرات، غير أن الإشتباه في تزعمه من جديد لخلية داعشية بين الناظور وسبتة، حمله إلى السجن من جديد في فبراير الماضي.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!