بالفيديو: حجز سيارة رئيس جماعة العليين في تطوان

بالفيديو: حجز سيارة رئيس جماعة العليين في تطوان
شارك هذا على :

حجزت عناصر شرطة السير و الجولان بمدينة تطوان مساء أمس السبت، سيارة رمادية اللون من نوع (سيتروين ) تابعة للدولة تحمل كلمة (المغرب) باللون الاحمر،في مكان ممنوع خاص بإذاعة تطوان الجهوية حيث تبين لرجال الامن أن السيارة ، ترجع لرئيس جماعة العلين التابعة لعمالة المضيوأن الشخصيين اللذين يركبانها لا يتوفران على أي وثيقة قانونية ترخص لهما استعمالها داخل مراكش أو خارجها.

وبعد إخبار والي أمن تطوان أصدر أوامره بحجز السيارة وإيداعها المحجز البلدي والقيام بالإجراءات القانونية مع راكبيها، بعد أن تعذر عليهما إثبات ما يسمح لهما باستعمالها خاصة أن يوم السبت يعتبر يوم عطلة عند أغلب إدارات الدولة .

هذا وقد تم حجز السيارة تنفيذا للمذكرة الوزارية التي صدرت يوم أمس عن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت و الذي يحث على التصدي لتنامي ظاهرة استعمال سيارات الدولة في اسفار العطلة الصيفية من قبل الموظفين والمنتخبين الذين وصل بهم الامر الى حد التنقل بها خارج الاختصاص الترابي لمجالسهم .

وكانت وزارة الداخلية قد أطلقت حملة من أجل إتاحة إمكانية حجز سيارات الدولة من قبل الأمن الوطني والدرك الملكى فى حالات استخدامها خارج أوقات العمل، إلى منشور إحكام المراقبة على سيارات الدولة، وإنهاء فترة التساهل فى إعمال إجراءات ضبط شراء وكراع واستعمال سيارات الدولة، وأيضا تصنيف السيارات وفق الرتب والمسؤوليات وتحديد سقف مالي أقصى لكل صنف من أصنافها، إذ اتضح أن قطاعات حكومية لم تلتزم بتقديم تقرير سنوي في الموضوع. وينتظر أن تضع الحملة حدا للتنسيب في الوزارات والمؤسسسسات العمومية، في حين لن تجدي نفعا في مواجهة المنتخبين، على اعتبار أن الجماعات المحلية لا تخضع لضرورة منع المسؤولين والموظفين من الجمع بين التعويض عن التنقل ووضع سيارة رهن إشارته، ولا لمقتضيات تحد من التسابق على السيارات الفارهة.

شارك هذا على :

1 تعليقات

  1. عبد السلام عبد النور

    المقال لا يناسب الصورة والفيديو
    المقال جد مبالغ فيه
    وهذا الاجراء يجب ان يعمم

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!