بالفيديو.. حذاء ذكي يتغير شكله ولونه حسب الملابس

بالفيديو.. حذاء ذكي يتغير شكله ولونه حسب الملابس
شارك هذا على :

تحلم أي فتاة وتحديدًا المهووسات بالأحذية أن يحتوي منزلها على أحذية العالم بكافة أشكالها وألوانها، ولكن هل تخيلت يومًا أن تملك حذاء واحدًا له أكثر من شكل ولون؟

ربما تعتقد بعد قراءتك ذلك السؤال أنه أمر خيالي لا يتحقق سوى في أفلام الخيال العلمي والرسوم المتحركة، ولكن في واقع الأمر هو حقيقي بفضل شاشة “الحبر الالكتروني”.

وإذا لم تكن قد سمعت عن تلك الشاشات من قبل، فإنها شاشات مُنتجة من جانب شركة E-Ink، تم إدخالها في عدد من الأجهزة، مثل أجهزة قراءة الكتب الإلكترونية e-readers، وساعة Pebble الذكية، كما أنه أحد المكونات الأساسية لهاتف YotaPhone الذى يأتي مع شاشتين إحداهما بالحبر الإلكتروني، وفقًا لموقع “ياهو الأمريكي.وتم توظيف تلك الشاشات في مجال الموضة، والعمل على تغيير شكل ولون الأحذية بفضل تقنية “الحبر الالكتروني”.

وحسبما أورد “ياهو”، فإن الحذاء الجديد المزوّد بتلك التقنية، أنيق ذو كعب عالِ، مصنوع من خامات عالية الجودة و يحمل اسم Volvorii.
ويأتي ذلك الحذاء بلونيّ الأبيض والأسود، كلونين أساسيين، ويمكن أن يتغير لونه؛ لكونه مزود بشاشة حبر الكتروني مرنة مدمجة بداخله بعيدًا عن نعل الحذاء، فضلًا عن أنها مزودة بجهاز استقبال بلوتوث منخفض الطاقة يسمح للمستخدم باختيار الشكل واللون من خلال هاتفه الذكي.

راديو تطوان

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!