بالفيديو: مواجهات دامية بين سكان جماعة بوطيب بأصيلة و القوات العمومية

بالفيديو: مواجهات دامية بين سكان جماعة بوطيب بأصيلة و القوات العمومية
شارك هذا على :

شهد حي “المسيك” بمدينة أصيلة أمس الثلاثاء، مواجهات دامية بين قوات الأمن وساكنة الحي التي رفضت تدخل السلطة لهدم بعض المباني العشوائية بالحي.

وحسب مصادر محلية، فإن هذه المواجهات أسفرت عن وقوع إصابات خطيرة بين المحتجين الغاضبين، وقوات الأمن التي حضرت لتأمين عملية الهدم والتي كانت السلطات المحلية تحاول مباشرتها باستعمال الجرافات.
وأضافت المصادر ذاتها، أن العشرات من ساكنة حي “المسيك” بمدينة أصيلة اعترضوا على قرار الهدم وحاولوا منع الجرافات من الاقتراب من الأبنية قبل أن تتدخل القوات العمومية، ليتحول المكان لساحة معركة استعملت فيها التراشق بالحجارة من الطرفين.

وقد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو من المواجه الدامية التي دارت بالحي،  وتظهر فيه سيدة مدرجة في دمائها بعد تعرضها لإصابات خطيرة فقدت على إثرها الوعي.

هذا ولم تكن أصيلة هي المدينة الوحيدة التي عرفت مواجهات بين القوات العمومية والرافضين لهدم بناياتهم العشوائية، ومن أبرز هذه المواجهات، ما وقع بمنطقة “سيدي بيبي” بإقليم اشتوكة، حيت دارت معركة كبيرة دامت لعدة ساعات، أدت إلى خسائر مادية كبيرة بعد اقتحام مبنى القيادة، ومقر الجماعة المحلية، كما تم إغلاق الطريق المؤدية إلى الأقاليم الجنوبية.

هذا وقد أسفرت هذه الأحداث عن اعتقال العشرات من الشباب والأطفال الذين شاركوا في منع السلطات العمومية من تطبيق قرار هدم بناياتهم العشوائية.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!