برشلونة يعاقب ريال مدريد برباعية نظيفة

شارك هذا على :
أسفر كلاسيكو الأرض بين برشلونة و ريال مدريد ،فوز البلاوغرانا بالنقاط الثلاث ، و بأربعة أهداف نظيفة في إطار الجولة 12 من الليجا السبت على ملعب سانتياغو بيرنابيو بالعاصمة مدريد.
قدم الفريق الكتالوني أداءا رائعا ، و أبهر جمهوره في وسط ملعب الغريم الأزلي ريال مدريد، و كان هذا الأخير غائبا تماما لا ذهنيا و لا بدنيا في ظل قوة البرسا على كل الأصعدة.
دخل برشلونة المباراة و عينه على النقاط الثلاث، حيث تفوق لويس إنريكي في اختيار التشكيل المناسب للكلاسيكو ،بينما فشل رافا بينيتيز في إقحام الأسماء المناسبة لهذه المعركة.
عرف الشوط الأول للمباراة ضغط البرسا هجوميا، و تراجع الميرينغي للدفاع ، و تجلى ذلك واضحا ،حيث تمكن البرسا من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة11 بأقدام الأوروغواني لويز سواريز ، و تابع برشلونة هجومه واحدة تلو الأخرى ،في ظل أداء كاريثي للقلعة البيضاء. توجت هجمات البلاوغرانا في الدقيقة39 بإضافة البرازيلي نيمار للهدف الثاني،ليستسلم الريال بعدها تماما للهجوم الكتالوني ، حتى نهاية الشوط الأول بنتيجة 0-2.
تنبأ البعض بتغيير كبير في كثيبة الملوك، و هذا لم يحدث سوى في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، و بعدها عاد البرسا إلى السيطرة و الهجوم ، و صعق المدريديستا بالهدف الثالث في الدقيقة 53 من توقيع اللاعب الاسباني انييستا و أكمل البلاوغرانا اكتساحه للبرنابيو حتى استطاع تسجيل الرباعية ،و ثنائية سواريز في الدقيقة 74 لينهار الريال بعدها و يقف متفرجا على أجمل اللحظات الكروية للفريق الكتالوني، و تابع تفوقه حتى أعلن الحكم نهاية مهزلة مدريدية بامتياز.
رجح البعض تمكن البرسا من تقديم سلاسة مبهرة في الأداء، إلى سوء اختيار رافا للتشكيلة المناسبة ، و سوء اختياره للتغييرات المناسبة في الوقت المناسب ، حيث أقحم في البداية دانييلو ، ثم عاد ليدخل كارفخال بديلا لمارسيلو ،ثم ايسكو بدلا من خاميس رودريغيز ،بينما كانت كلمة سر برشلونة تألق حارس المرمى”برافو” فصفق له البرنابيو برافو..
و بهذا يحافظ النادي الكتالوني على الصدارة بفارق 6 نقاط على النادي الملكي ريال مدريد ب 30 نقطة فيما تجمد رصيد الميرينغي عند 24 نقطة في المركز الثاني.
راديو تطوان-إنصاف الحموتي
شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!