بروكسل تحتضن منتدى غلوبز فوروم السنوي تحت شعار “لنستمع إلى افريقيا” بالبرلمان الأوروبي

بروكسل تحتضن منتدى غلوبز فوروم السنوي تحت شعار “لنستمع إلى افريقيا” بالبرلمان الأوروبي
شارك هذا على :

تنظم المنظمة الدولية للإعلام الإفريقي- بروكسل، بتعاون مع البرلمان الأوربي، منتدى “غلوبز فوروم” السنوي، في الفترة الممتدة ما بين 23 و25 نونبر الجاري، تحت عنوان “لنستمع إلى إفريقيا”، والذي سيعرف تكريم جهة الداخلة واد الذهب.

ويأتي تنظيم هذا المنتدى حسب تصريح السيدة كوثر فال، رئيسة منتدى غلوب والمنظمة الدولية للإعلام الإفريقي، منظم الحدث لـ “راديو تطوان” “في ظل عودة المغرب إلى الاتحاد الأفريقي، واستئناف مكانه الطبيعي كزعيم أفريقي ،ينعقد منتدى هذه السنة تحت شعار “لنستمع إلى إفريقيا”، وعلى مدى ثلاثة أيام يعكف مشاركي 15 بلدا من جميع الخلفيات والقطاعات حول القضايا الراهنة المتعلقة أفريقيا مع تكريم رئيس جهة الداخلة وادي الذهب ” في المنتدى.

من جانبه أعلن سفير المغرب لدى مجلس الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية في بروكسل، محمد رضا شامي عن اختيار منطقة الداخلة وادي الذهب كمنطقة في دائرة الضوء في هذا الاجتماع هو بالتأكيد فرصة لجعل التنمية المغربية معروفة في مختلف المجالات ومساهمتها في الاستقرار والازدهار في أفريقيا.

المنتدى ينظم بالتعاون مع البرلمان الأوروبي ويشارك في المنتدى عدد من الشخصيات الأفريقية أبرزها، رئيس جهة الداخلة واد الذهب ،ونائب رئيس وزراء الغابون، ورئيس مجلس بيرتوسن الذي هو أيضا والد السيدة الأولى في السنغال، الجمهورية الديمقراطية من الكونغو التي يمثلها أيضا وزير وشخصيات بارزة أخرى تسافر خصيصا لهذا المنتدى.

وسيتناول المنتدى القضايا الرئيسية الحالية المتعلقة بأفريقيا، بما فيها الاقتصاد والصناعة، والعلاقات الدولية، والسياسات العامة، والتنمية المستدامة، والصحة، والمالية، والتكنولوجيا والابتكار، كما يحتفل المنتدى للمرة الأولى في التاريخ باليوم الأفريقي للوسائط في البرلمان الأوروبي، وهو اعتراف لوسائل الإعلام الأفريقية والصحفيين الأفارقة العاملين في أفريقيا وأوروبا.

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!