بين أحلام المغاربة والواقع: هاشتاغ #المدرسة_العمومية يلقى انتشارا واسعا

بين أحلام المغاربة والواقع: هاشتاغ #المدرسة_العمومية يلقى انتشارا واسعا
شارك هذا على :

تداول نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أحلام  باهتمام الدولة بالمدرسة العمومية ،وهو ما قسم آراء مختلف الفاعلين بين مؤيد و معارض عن مضمون « الهاشتاغ » الذي يحلم متداولوه بأن تهتم الدولة بالمدرسة العمومية لإعفاء المغاربة من الرسوم الباهظة التي يدفعونها إلى القطاع الخاص مقابل استفادة فلذات أكبادهم من حقهم في التربية والتعليم.

وأوضح هؤلاء في تدوينات على الفضاء الأزرق أن تحسين أوضاع المدرسة المغربية لن يتحقق بالحلم على « فيسبوك »، وإنما بالنضال من أجل أن تعود المدرسة العمومية إلى الوضع المشرف الذي كانت عليه خلال سنوات الزمن الجميل، حينما كانت المؤسسات الخصوصية على قلتها تستقبل فقط التلاميذ الذين كانت لديهم مشاكل في فهم واستيعاب الدروس بشكل طبيعي.

وحقق الهاشتاغ انتشارا واسعا على « فيسبوك » في ظرف قياسي، وتقول مفرداته: « انا مواطن مغربي أحلم بمدرسة عمومية مجانية وموحدة، وبجودة عالية لكل الأطفال المغاربة.

أريد أن يكون لأبناء المغاربة، أغنياء وفقراء، في المدن وفي البوادي وفي الصحراء وفي الجبال، الحق في التعليم نفسه وبالجودة ذاتها. إذا كنت توافقني الرأي في هذا النداء، انسخه وشاركه في “فايسبوك “.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!