تبادل إطلاق النار لتفكيك “خلية إرهابية” بمدينة الجديدة

تبادل إطلاق النار لتفكيك “خلية إرهابية” بمدينة الجديدة
شارك هذا على :
تبادلت قوات الأمن المغربية صباح اليوم الجمعة إطلاق النار مع عناصر “خلية ارهابية” تم تفكيكها في مدينة الجديدة قبل تمكنها من تنفيذ عمليات “نوعية”.
وأعلنت السلطات في بيان الجمعة أنها فككت خلية “إرهابية” كانت تعد للقيام بعمليات نوعية، وترتبط بقيادات من تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق وليبيا.
وأوضح المكتب المركزي للأبحاث القضائية، أنه تم تفكيك خلية “إرهابية” مكونة من سبعة أفراد ينشطون في مدن الجديدة وسلا والكارة وتازة.
وجاء في بيان لمكتب الأبحاث أنه تم العثور بحوزة المعتقلين على مسدسات وأحزمة ناسفة وأجهزة اتصالات لاسلكية وواقيات من الرصاص، وأفاد مسؤول أمني بحدوث تبادل إطلاق نار بين الجانبين، دون تأكيد وجود إصابات من عدمها.
وأكد مصدر أمني أن تفكيك هذه الشبكة يتزامن “مع التهديدات التي ما فتئ يطلقها مقاتلون مغاربة في صفوف داعش (تنظيم الدولة) عبر حملات إعلامية تؤكد عزمهم تنفيذ عمليات مماثلة بالمملكة وجعلها ولاية تابعة لهذا التنظيم الإرهابي”.
وقال رئيس المركز المغاربي للدراسات الأمنية وتحليل السياسات إن المعلومات المتوفرة عن الخلية والأسلحة التي كانت بحوزتها تشير إلى أنها كانت على وشك تنفيذ عمليات خطيرة.
شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!