تتويج فيلم “أفراح صغيرة” بجائزة الأندية السينمائية في المهرجان الوطني 17 للفيلم بطنجة

تتويج فيلم “أفراح صغيرة” بجائزة الأندية السينمائية في المهرجان الوطني 17 للفيلم بطنجة
شارك هذا على :

حصد الفيلم السينمائي الطويل ” افراح صغيرة ” لمخرجه محمد الشريف الطريبق جائزة لجنة تحكيم الأندية السينمائية في المهرجان الوطني للفيلم الذي تختتم فعاليات دورته 17 التي أسدلت الستار على فعالياتها مساء اليوم السبت بطنجة .

cherif1
العمل حاز إعجاب لجنة التحكيم لجودته الفنية والتقنية، إلى جانب جمالية اللغة السينمائية والتوظيف الرائع للموسيقى وحضور البعد السينيفيلي، بينما حظي فيلم “ميلوديا المورفين” الذي نافس بقوة على نفس الجائزة في غياب إمكانية المناصفة، بتنويه خاص من اللجنة، وتسلم مخرج العمل هشام أمال شهادة التنويه.
بينما منحت لجنة التحكيم منح تنويه خاص للفيلم الوثائقي الطويل “رجاء بنت الملاح” للمخرج عبد الإله الجوهري، والذي تسلم شهادة التنويه بالنيابة عنه الكاتب والناقد أحمد سيجلماسي من رئيس الجامعة الوطنية للأندية السينمائية عبد الحق المبشور.
ويروي هذا العمل السينمائي، الذي يسافر فيه المخرج محمد الشريف الطريبق ابن مدينة العرائش، بالمشاهدين في رحلة نحو المنبع، حيث تم بطريقة بديعة على الشاشة تناول قصة تعكس التاريخ بيت مغربي في الحي العتيق بمدينة تطوان، في خمسينيات القرن الماضي وبالضبط 1955، كما يقدم تذكرة سفر موسيقية عبر الفن في عالم الموسيقى الأندلسية.
ويروي “أفراح صغيرة” قصة الأرملة زينب، التي يضطرها الفقر، إلى قبول دعوة امرأة ثرية للإقامة في بيتها الكبير، لتدخل الكاميرا في تفاصيل حياة التطوانيين بكل تفاصيلها من خلال تصوير عامية محلية ولباس ونمط عيش الناس وعلاقات عاطفية وموسيقى، الفيلم من إنتاج كليبير فيلم، وكتب السيناريو الخاص به مخرج العمل، بينما قام بأدوار البطولة إلى جانب أنيسة العناية وفرح الفاسي كل من مها داوود، فاما الفراح، فاطنة الخماري وسناء الركراكي.
وحرصت لجنة التحكيم المكونة من أمينة الصيباري، عزيز الأربعي، خالد المساري، وعبد الكريم واكريم على التنويه بالأداء المتميز للفنانين المشاركين في أفلام المسابقة، وعلى تمكن معظم المخرجين من أدواتهم التقنية بينما انتقدت التراجع الملحوظ على مستوى الكتابة السينمائية.

راديو تطوان

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!