تحذير..المغاربة ممنوعون من الاقتراب من الشواطئ يومي الأربعاء والخميس

تحذير..المغاربة ممنوعون من الاقتراب من الشواطئ يومي الأربعاء والخميس
شارك هذا على :

حذّرت مديرية الأرصاد الجوية من قوة الأمواج العاتية التي ستضرب السواحل الأطلسية، ابتداء من ليلة اليوم الأربعاء وخصوصا يوم غذ الخميس. وبهذا الجانب نبّه الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، الصيادين إلى عدم المغامرة في البحر نظرا لعلو الأمواج ودعا في المقابل، المواطنين إلى عدم الاقتراب من البحر كثيرا بالمناطق الساحلية.

وأضاف: أن “الأمواج سيرتفع علوّها عندما تكون مقرونة بفترة المدّ، خصوصا غدا صباحا الخميس بين الساعة الثانية والنصف إلى الثالثة والنصف وكذلك بعد الزوال من الساعة الثانية والنصف إلى الساعة الثالثة والنصف وسيكون ارتفاع المدّ متراوحا بين مترين و3 أمتار ونصف”.

وأكد أن هذه الحالة الجوية ستستمر طيلة يوم الخميس، ، وأن السواحل الأطلسية ستعرف أمواجا عالية، سيتراوح علوها ما بين 4 و6 أمتار، خاصة السواحل الأطلسية بين الرباط وطرفاية. وابتداء من يوم الجمعة ستعود الأمور إلى طبيعتها، حيث ستنقص حدة هذه الأمواج وسينخفض علوّها.

وعزى الحسين يوعابد، سبب الأمواج العالية في السواحل الأطلسية إلى منخفض جوي عميق بالشمال الأطلسي مصحوبا برياح قوية، ما أدى إلى ارتفاع الأمواج بشمال المحيط الأطلسي والتي ستصل إلى السواحل الغربية في غرب أوروبا وبعض المناطق المغربية، خاصة بين الرباط وطرفاية.

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!