تدخل أمني يفض احتجاج في تطوان على انقطاعات مياه الشرب

تدخل أمني يفض احتجاج في تطوان على انقطاعات مياه الشرب
شارك هذا على :

شهدت مدينة تطوان، مساء اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية نظمتها فعاليات سياسية ومدينة وحقوقية، واستجابت لها حشود غفيرة من سكان المدينة، من أجل التنديد بالانقطاع المتواصل للمياه الصالحة للشرب عن مساكنهم.

وأكد المحتجون أن سكان المدينة لم يعودوا يستفيدون من المياه سوى ساعات معدودة، تمتد من التاسعة صباحا إلى حوالي الخامسة بعد الزوال، وذلك منذ أزيد من ثلاثة أسابيع؛ علما أن بعض الأحياء لا تصلها المياه لفترات طويلة، تستغرق أحيانا يوما كاملا أو يومين.

وندد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية بما وصفو بـ”السياسة اللامسؤولة” التي يعتمدها المسؤولون عن القطاع، ولاسيما شركة “أمانديس”، وجماعة تطوان، وعمالة إقليم تطوان، مشيرين إلى الشروع في قطع المياه وسط تضارب في تحديد المسؤوليات بين هذه الأطراف. كما رفعت شعارات تطالب برحيل شركة أمانديس، من قبيل: “أمانديس تمشي في حالها قبل ما تنوض شي قربلة” و”العداو العداو قطعوا الماء وزادوا في الضو”.

يشار أن الوقفة الاحتجاجية هي الثانية من نوعها التي تنظم بتطوان،حيث عرفت مساء اليوم تدخل لعدد من البلطجية أو ما يوصفونهم “بالقطيعوس” من أجل إفشال الوقفة و ترهيب المحتجين، قبل أن يعمد رجال القوة العمومية الى التدخل لتفريق الوقفة بسبب عدم الترخيص لها.

شارك هذا على :

1 تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!