تدريس اللغة الإنجليزية ابتداء من الرابعة ابتدائي

تدريس اللغة الإنجليزية ابتداء من الرابعة ابتدائي
شارك هذا على :

كشف رشيد بلمختار، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، أن اللغة الإنجليزية ستدرس في السنوات المقبلة اعتبارا من السنة الرابعة ابتدائي، إضافة إلى تدريس الفرنسية بطريقة جديدة في الإعدادي والثانوي «لرفع كفاءة التلاميذ».

وقال بلمختار في مقابلة مع وكالة المغرب العربي للأنباء، إنه «سيتم الشروع في تدريس الإنجليزية ابتداء من السنة الرابعة من التعليم الابتدائي»، مؤكدا أن «تدريس اللغات الأجنبية لا يعني إطلاقا تهميش اللغة العربية » .

بلمختار أوضح أنه سيتم تدريس اللغة الفرنسية في سلك الإعدادي بطريقة جديدة لرفع كفاءة التلاميذ في هذه المادة وتمكينهم من دراسة بعض المواد بالفرنسية عند انتقالهم للمستوى الثانوي»، معتبرا أن «النهوض باللغات الأجنبية، إلى جانب اللغتين الرسميتين العربية والأمازيغية، من شأنه رفع فرص اندماج التلاميذ في سوق العمل، مع تمكينهم من الانفتاح على العلوم».

وأكد الوزير أنه «سيتم التركيز على المواد العلمية والتكنولوجية» خلال تدريس اللغات الأجنبية، مشيرا إلى أن انفتاح المنظومة التربوية الوطنية على اللغات الأجنبية، خاصة ما يتعلق بتدريس المواد العلمية، يعد ضروريا لتحسين فرص ولوج الأجيال المقبلة لسوق الشغل، وتعزيز تنافسية المغرب في عالم يتغير بشكل سريع.

راديو تطوان-اليوم24

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!