تطوان تحتضن ملتقى وطني حول “دور المغرب في معالجة ظاهرة الهجرة السرية”+البرنامج الكامل

تطوان تحتضن ملتقى وطني حول “دور المغرب في معالجة ظاهرة الهجرة السرية”+البرنامج الكامل
شارك هذا على :

تنظم المؤسسة المتوسطية للتعاون والتنمية” و ”مؤسسة كونراد أديناور الألمانية”، الملتقى الوطني حول :”استراتيجية المملكة المغربية في معالجة ظاهرة الهجرة السرية العابرة للقارات” يومي: 17-18 نونبر 2017 بمقر غرفة التجارة و الصناعة والخدمات بتطوان.

ويأتي تنظيم هذا الملتقى حسب بلاغ اللجنة المنظمة، بسبب انتقال الهجرة السرية للأفراد والجماعات من مكان إلى آخر، بطريقة غير شرعية، كما أنها ظاهرة عابرة للقارات والأقاليم، وهي تشكل رهاناً اجتماعياً متبايناً بين دول المصدر، ودول العبور، ودول الاستقبال.

وتنظر دول الشمال إلى هذه الظاهرة على أنها تعبير عن أزمة داخلية خاصة بدول الجنوب، وترى أن استيعاب هؤلاء المهاجرين من قبل دول الشمال، من شأنه أن يطرح إشكالية الإدماج، وظاهرة التعددية الثقافية داخل الدول المستقبلة.

وينظم الملتقى بشراكة مع الوزارة المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج ومجلس جهة طنجة تطوان- الحسيمة، المجلس الاقليمي لتطوان وجماعة تطوان وجامعة عبد المالك السعدي ووكالة انعاش وتنمية الشمال وغرفة التجارة و الصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة وجماعة وادي لو والمجلس الإقليمي المضيق الفنيدق وجماعة المضيق وكلية الآداب والعلوم الانسانية بمرتيل.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!