تفاصيل تأجيل محاكمة الزفزافي ورفاقه إلى الأسبوع المقبل

تفاصيل تأجيل محاكمة الزفزافي ورفاقه إلى الأسبوع المقبل
شارك هذا على :

انتهت قبل قليل الدفوعات الشكلية في ملف نشطاء حراك الريف، وذلك لأول مرة منذ انطلاق المحاكمة باستئنافية الدار البيضاء، والتي كانت قد انطلقت منذ الصباح، حيث تقرر تأجيل الجلسة إلى يوم الخامس من شهر دجنبر المقبل.

وعرفت الجلسة هذا اليوم وبعد انقضاء الطلبات الأولية في الفترة الصباحية من المحاكمة، بغرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، شرع دفاع معتقلي حراك الريف في الدفوعات الشكلية، التي تطرقت إلى ظروف الاعتقال، وبطلان محاضر البحث التمهيدي وإجراءات التحقيق، نظرا لخرقها قانون المسطرة الجنائية، كما طالب الدفاع ببطلان عدد من المتابعات في حق الزفزافي ورفاقه، لعدم دستوريتها، مشيرة إلى صنوف التعذيب الذي تعرض له المعتقلون.

كما عرفت الجلسة مناقشات ساخنة بين هيئة الدفاع والنيابة العامة، حيث طالب خلالها المعتقلين سحب نيابة ودفاع المحاميين إسحاق شارية ومحمد زيان عنهم، وذلك تعبيرا منهم عن رفضهم اتهام المحامي شارية لإلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ورئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بالتنسيق مع ناصر الزفزافي والتآمر على الملكية.

وكان إسحاق شارية قد جاء على لسانه في محاكمة سابقة، أن إلياس العماري قام بتحريض الزفزافي على التآمر ضد الملكية مما خلف ردود فعل قوية في صفوف المعنيين والمتتبعين.

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!