تفكيك خلية إرهابية بوجدة كانت تخطط لأعمال تفجيرية بالمغرب

تفكيك خلية إرهابية بوجدة كانت تخطط لأعمال تفجيرية بالمغرب
شارك هذا على :

استطاع المكتب المركزي للابحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم الاربعاء الماضي، ايقاف 3 أشخاص يشتبه بتورطهم في الإنتماء لخلية إرهابية تنشط بوجدة وفاس والدار البيضاء.

وقد أفاد بلاغ صادر عن وزارة الداخلية، بأن هذه العملية التي تدخل ضمن النشاطات الاستباقية للمكتب، كشفت عن مشاريع إراهبية خطيرة وصلت إلى مراحل متطورة، بحيث كانت هذه الخلية تستهدف مناطق حساسة بكل من وجدة والسعيدية وفاس، ودبدو بعمالة تاوريرت.

وأورد نفس البلاغ، أن عناصر الأمن داهمت بيتا كان يكتريه زعيم هذه الخلية بضواحي مدينة وجدة، بغرض صناعة العبوات المتفجرة وإيواء عناصر هذه الخلية، وقد أسفرت المداهمة عن حجز كميات من المواد الكيماوية تستعمل في صناعة المتفجرات، بالاضافة إلى طنجرة ضغط، وأسلاك كهربائية، وقنينتين مملوؤتين بسوائل مشبوه في ماهيتها، وألة لقياس التيار الكهربائي، مع كمية من المسامير، وأسلحة بيضاء وأنابيب بلاستيكية، بالإضافة إلى الراية التي تستعملها “داعش” كرمز لدولتها…. وأكد البلاغ أن الجهات المختصة ستقوم بإخضاع هذه المواد للخبرة العلمية.

وقبل أن تختتم الوزارة بلاغها، والتأكيد  على أنهم سيعرضون على العدالة فور انهاء البحث الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، أفادت بأن أفراد الخلية كانو يخططون بعد تنفيذهم لعمليات المسطرة داخل المغرب، الالتحاق بمعاقل داعش بليبيا، عبر الحدود الشرقية للمملكة.

 

 

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!