تكريم التشكيلي التطواني بالملتقى الدولي لفناني القصبة بمدينة أليكانتي الإسبانية

تكريم التشكيلي التطواني بالملتقى الدولي لفناني القصبة بمدينة أليكانتي الإسبانية
شارك هذا على :

يحتضن أحد الفنادق الكبرى بمدينة أليكانتي الإسبانية، فعاليات الملتقى الدولي لفناني القصبة الذي تنظمه جمعية فناني القصبة بشراكة مع وزارة الثقافة المغربية و بتعاون مع جمعية الفن العربي موكادور بإسبانيا في الفترة ما بين 03 إلى 8 غشت الجاري.
الملتقى يشارك فيه خمسين فنانا تشكيليا عربيا من دول ( المغرب, الجزائر, تونس, ليبيا, مصر, العراق, لبنان, فلسطين, السعودية, قطر, عمان, الأردن, الكويت والسودان.) إضافة إلى الفنانين الإسبان.،حيث سيحظى الفنان التشكيلي التطواني “محمد البقالي” يوم الثلاثاء المقبل ، بحفل تكريم خاص احتفاء بإسهامه في الرقي بالذوق الفني وبتألقه وتميزه في الحقل الفني المغربي و العالمي.
ويهدف هذا المعرض، حسب اللجنة المنظمة، إلى خلق فرصة للالتقاء وتبادل التجارب بين الفنانين المغاربة والأجانب، وكذا تقريب الفنون وإبراز جمالية وقوة التعبير الفني بشكل عام والفن المعاصر بشكل خاص، كما توخت هذه التظاهرة الفنية، التي تضم أزيد من خمسين فنان تشكيلي، تشجيع المواهب الشابة من خلال عرض أعمال لفنانين شباب، منهم من يعرض لأول مرة إلى جانب فنانين بارزين على المستوى الوطني والدولي.
الملتقى الدولي لفناني القصبة هو مناسبة فنية تهدف للارتقاء بمستوى الفنون التشكيلية العربية وإثرائها من خلال تبادل الخبرات والتجارب مع الفنانين الأجانب، ونشر ثقافة التسامح وقبول الآخر وتفعيل الدبلوماسية الثقافية والتعريف بالمقومات السياحية والثقافية للمناطق والبلدان التي ينظم فيها.
ويتضمن الملتقى مجموعة من الأنشطة، منها: ورشة عمل لمدة خمسة أيام، ومعرض حضره سفراء وتشكيليون من أنحاء العالم، وندوات، ولقاءات تواصلية، ورحلات سياحية لاكتشاف المنطقة، وزيارات لبعض معالمها، وسهرات موسيقية.

راديو تطوان

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!