تكريم الفلسطيني “حسين نخلة” والمغربية “فاطمة وشاي” ضمن فعاليات مهرجان تطاوين في دورته الرابعة

تكريم الفلسطيني “حسين نخلة” والمغربية “فاطمة وشاي” ضمن فعاليات مهرجان تطاوين في دورته الرابعة
شارك هذا على :

تحتضن مدينة تطوان في الفترة الممتدة ما بين 19 و24 أبريل المقبل فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان تطاوين الدولي لسينما الحب والسلام.

وأكدت مؤسسة المهرجان حسب البلاغ الذي توصل “راديو تطوان” بنسخة منه، أن الدورة الرابعة سيحتفي المهرجان بالسينما الفلسطينية باعتبارها الدولة المحور ، إضافة إلى تكريم فعاليات سينمائية وازنة على رأسهم الفنان الفلسطيني القدير “حسين نخلة” والممثلة المغربية القديرة “فاطمة وشاي” إضافة إلى إبنة مدينة تطوان النجمة المتألقة سلمى حبيبي.

وأضاف ذات البلاغ، ستعمل إدارة المهرجان على برمجة ثلاث مسابقات تتنافس فيها الأفلام المشاركة على الجوائز، بمشاركة 11 دولة إضافة إلى البلد المنظم المغرب الحبيب، حيث توصلت إدارة المهرجان بما مجموعه 114 فيلما، تم انتقاء 10 أفلام  لكل مسابقة، ويتعلق الأمر بالأفلام الروائية القصيرة عن الأفلام الاحترافية الرسمية، وفئة الأفلام  القصيرة الخاصة بالهواة، ومسابقة الأفلام التربوية  زيادة على العروض الشرفية والأفلام الوثائقية الخاصة بالورشات السينمائية.

كما ستكون هذه الدورة حافلة بعروض شرفية وندوتين فكريتين إضافة إلى الأوراش السينمائية النظرية والميدانية، كما ستعرف الدورة أيضا أنشطة موازية المتمثلة في معارض اللوحات التشكيلية والمنتوجات التقليدية وعروض لوحات فولكلورية… وكرنفال “سينما الحب والسلام” الذي يجوب شوارع المدينة قبيل افتتاح المهرجان كل سنة.

راديو تطوان-إدارة المهرجان

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!