توقيف “العقل المدبر” لمحاولة تهريب 3 أطنان من المخدرات بميناء البيضاء بتطوان

توقيف “العقل المدبر” لمحاولة تهريب 3 أطنان من المخدرات بميناء البيضاء بتطوان
شارك هذا على :

تمكنت عناصر الشرطة التابعة لمفوضية أمن مارتيل، بتنسيق مع عناصر الأمن القضائي التابعة لسرية الدرك الملكي بالدار البيضاء، اليوم الخميس، من إيقاف شخص يبلغ من العمر 40 سنة، مبحوث عنه بموجب مذكرات بحث وطنية ودولية من أجل الاتجار الدولي في مخدر الشيرا.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى إيقاف المشتبه فيه (رشيد,ك) رفقة فتاة، بإحدى الإقامات بمنتج “كابونيغرو”، بعد أن ترصدت عناصر الدرك الملكي جهاز (GPS)  المثبتة في سيارة رباعية الدفع للمشتبه ،حيث تمكنت من تحديد مكانه لتنتقل فرقة خاصة تابعة لمفوضية أمن مارتيل وتقوم باعتقاله دون أدنى مقاومة رفقة فتاة.

وأشار المصدر نفسه إلى أنه جرى نقل المشتبه فيه الي سرية الدرك الملكي بعين السبع حيث وضع تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مبرزا أن الأبحاث والتحريات تتواصل لتفكيك الشبكة الإجرامية التي ينشط فيها، حيث يعتبر العقل المدبر لها وتوقيف باقي المشتبه فيهم المحتملين.

ويعتبر رشيد من مواليد 1976، العقل المدبر لعملية التي تم إحباطها بميناء الدار البيضاء، يوم 29 يوليوز 2016 حيث تم ضبط 3 أطنان و 700 كيلوغرام من مخدر الشيرا محشوة في علب الزليج.

وأوضح البلاغ أن هذه العملية تندرج في إطار الجهود التي تبذلها مصالح الأمن الوطني والدرك الملكي لمكافحة الاتجار الدولي في المخدرات، كما تأتي في سياق العمليات الأمنية الرامية لتوقيف الأشخاص المبحوث عنهم.

راديو تطوان

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!