جامعة عبد المالك السعدي تحدث خلايا للتواصل الميداني والإنصات لمشاكل الطلبة وذويهم بمختلف الكليات والمعاهد التابعة لها

جامعة عبد المالك السعدي تحدث خلايا للتواصل الميداني والإنصات لمشاكل الطلبة وذويهم بمختلف الكليات والمعاهد التابعة لها
شارك هذا على :

انعقد برحاب جامعة عبد المالك السعدي بتطوان اجتماع خصص لـ “بحث آليات تطوير ودعم آليات التدبير الإداري والأكاديمي لمختلف مرافق الجامعة وتشخيص إشكالات تدبير الشأن الجامعي”.

وأشار بلاغ للجامعة إلى أن الإجتماع الذي حضره رؤساء وعمداء والكتاب العامين للمعاهد والكليات التابعة للجامعة، يأتي في إطار التوجيهات الملكية السامية الواردة في خطاب جلالته بمناسبة افتتاح الولاية التشريعية العاشرة، والذي تطرق فيه جلالته لعلاقة المواطن بالإدارة سواء تعلق الأمر بالمصالح المركزية أو الإدارة الترابية أو المجالس المنتخبة والمصالح الجهوية للقطاعات الوزارية، وانسجاما مع روح المبادرة البناءة للبحث عن الحلول الناجعة لإشكالات تدبير مختلف مرافق الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة “حذيفة أمزيان” بالمناسبة، حسب المصدر ذاته، على أن الجامعة تعد مرآة للمجتمع وقاطرة لتطور كل القطاعات الموازية الإقتصادية والإجتماعية والثقافية، مما يعني أنها يجب أن تكون في طليعة البرامج الإصلاحية ومنبرا لضمان الشفافية وتحقيق تكافؤ الفرص والنزاهة.

هذا، وقد تمت الدعوة بالمناسبة إلى إحداث خلايا للتواصل الميداني والإنصات لمشاكل الطلبة وذويهم، والإنفتاح على المجتمع المدني الجاد، مع ضرورة انخراط رؤساء المؤسسات الجامعية في ذلك بشكل فعلي وفعال.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!