جلالة الملك يشرف على انطلاقة أشغال إنجاز “مركز صحي للقرب” بمقاطعة بني مكادة بطنجة

جلالة الملك يشرف على انطلاقة أشغال إنجاز “مركز صحي للقرب” بمقاطعة بني مكادة بطنجة
شارك هذا على :

أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الجمعة بمقاطعة بني مكادة بمدينة طنجة، على إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز “مركز صحي للقرب- مؤسسة محمد الخامس للتضامن”، وذلك بغلاف مالى قدره 37 مليون درهم.

ويندرج هذا المركز المشيد على قطعة أرضية مساحتها 6000 متر مربع، ضمن مخطط العمل الذي تشرف عليه مؤسسة محمد الخامس للتضامن، والرامي إلى دعم القطاع الصحي الوطني، لاسيما من خلال تعزيز عرض العلاجات المتوفرة، وإحداث شعبة لعلاجات القرب الموجودة في متناول الساكنة، وإدماج مقاربة اجتماعية تكميلية ضمن آليات مصاحبة المرضى والمستفيدين.

وينتظر من هذه المبادرة، ان تخفف الضغط الحاصل على المؤسسات الاستشفائية الموجودة بالمنطقة، إلى جانب كونها ستجنب الأشخاص المعوزين من التنقل لمسافات طويلة، بما يثقل كاهلهم بمصاريف علاجات إضافية.

و سيتم انجاز “المركز الصحي للقرب- مؤسسة محمد الخامس للتضامن”، داخل أجل قدر ب 24 شهرا، بحيث سيشتمل على وحدة للمستعجلات الطبية للقرب، وأقطاب للاستشارات الطبية المتخصصة والأمراض المزمنة، وأمراض العظام والمفاصل، وإعادة التأهيل الوظيفي، وطب الفم والأسنان.

كما سيضم قطب لصحة الأم والطفل وحدة للولادة ومصالح لأمراض النساء والتوليد، وطب الأطفال، والطب الوقائي والترويجي، فضلا عن قطب طبي- تقني مزود بوحدة للاستغلال خاصة بالفحص بالمنظار والأشعة، ومختبر للتحاليل البيولوجية، وجناح للعمليات، وقاعات للاستشفاء وصيدلية.

ويأتي هذا المشروع كتعزيز لمختلف الأعمال المنفذة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن بشمال المملكة بشراكة مع وزارة الصحة، وولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

 

شارك هذا على :

1 تعليقات

  1. عدنان

    نتمنى ان يتم انشاء مستشفى بكل حي من احياء مدينة طنجة لان الصحة من اهم متطلبات الحياة

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!