جماهير “حلالة” ممنوعة من السفر إلى تطوان لمساندة النادي القنيطري

جماهير “حلالة” ممنوعة من السفر إلى تطوان لمساندة النادي القنيطري
شارك هذا على :

عاد الهاجس الأمني وأحداث الشغب للسيطرة مجددا على عدد هائل من مباريات الدوري المغربي لكرة القدم، بسبب الإنفلاتات التي تحدث وتتسبب في موجة اعتقالات كثيرة، إذ يتجه الأمن بتطوان والسلطات المحلية إلى منع جمهور النادي القنيطري “حلالة بويز ” لمناصرة فريقه بملعب سانية الرمل برسم الدورة العاشرة.
وعادت مقاربة منع تنقل التراس الفرق بين الملاعب المغربية وحضر تنقلها لدعم فرقها لتجد آذانا صاغية وتجاوبا كبيرا معها، بسبب ما بات يمثله الشغب من أرق وهاجس لسكان العديد من المدن المغربية، خاصة أولئك الذين يقطنون على مقربة من ملاعب المباريات، وما تخلف من فوضى و تخريب كان آخرها اعتقال 16 مناصرا للمغرب الفاسي على خلفية اقتحامهم ملعب مباراة فريقهم أمام الجيش الملكي برسم الجولة التاسعة.
وتفجّرت مؤخرا أحداث شعب بمدينة أكادير بعد مباراة حسنية أكادير والوداد، ونتج عنها موجة اعتقالات واسعة في صفوف قاصرين.
وأصدرت سلطات أمن مدينة أكادير قرارا بمنع خوض نادي حسنية أكادير مبارياته بملعبه نهاية الأسبوع وهو ما ألزم الفريق باستقبال منافسيه إما يوم الجمعة أو الاثنين لتفادي حضور جمهور غفير ولتسهيل مهمة الأمن.
وقدمت دراسات أمنية جرت مؤخرا نتائج مرعبة لنتائج أحداث الشغب سواء تلك المرتبطة بالاعتقالات أو الإصابات الخطيرة وحتى الوفيات، وهو ما أعاد للواجهة دراسة منع تنقل الجمهور بعد فشل تحديد نسبة التنقل خارج القواعد والتي لم يتم احترامها من طرف العديد من الأندية.

راديو تطوان

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!