جمعية “إبدعات” تطلق موقع إلكتروني “تطوان بعيون شبابها”

جمعية “إبدعات” تطلق موقع إلكتروني “تطوان بعيون شبابها”
شارك هذا على :

أطلقت جمعية “إبداعات” يوم أمس الثلاثاء 29 غشت 2017، موقع إلكتروني tetouan.marocopedia.com لينضاف للرصيد الإعلامي والإشعاعي  بمدينة تطوان، حيث يحتوي الموقع على 15 فيلم وثائقي قصيرة تحكي المميزات الثقافية والسوسيواجتماعية لمدينة تطوان، بشكل مجاني للعموم على شبكة الإنترنت.

وحسب بلاغ توصل راديو تطوان بنسخة منه ،فإن الموقع الذي ارتأ أعضاء جمعية “إبداعات” أن يكون بسيطاً في تصميمه وسلسلاً في لغته، كي يخدم أهدافها بالوصول لجميع الفئات وإشراكهم في الرؤية التي انطلقت منها بحسب القائمين على الجمعية، إذ يضم فيديوهات تحكي التاريخ الثقافي لمدينة تطوان.

واضاف ذات البلاغ ،أنه بعد نجاح مبادرتهم هاته، قرر شباب الجمعية أن يعملوا على مشروع جديد بالشراكة مع ماروكوبيدياMarocopedia ، الموسوعة التضامنية للمغرب، لغاية التعريف بالتراث الثقافي التطواني، وإبراز التنوع الثقافي لمدينتهم وكذا استكمال مسيرتهم في محاربة الصور النمطية عبر الفن والثقافة.

كما يعد  مشروع : ” تطوان بعيون شبابها ” يعرض بشكل خاص 15 فيلما قصيرا حول المميزات الثقافية العديدة لتراث تطوان، والتي لا تحصر كل مظاهر هاته الثقافة الغنية بل تظهر فقط نظرة تعريفية حول تاريخ المدينة وعاداتها وتقاليدها، حيث تمت عملية إنتاج المحتوى بشراكة مع وزارة الثقافة وجمعية تيطاون أسمير، التي تعملان من أجل المحافظة على التراث بمدينة تطوان.

و بدعم من المجلس الثقافي البريطاني والإتحاد الأوروبي ووزارة الثقافة والإتصال المغربية، استطاع شباب جمعية إبداعات إنجاز هذا العمل التوثيقي الميداني، موجهين دعوة لكم كي تتبنوا وتدافعوا عن هذا الموروث الثقافي التطواني.

يشار أن جمعية “إبداعات” تأسست على يد شباب حي جامع مزواق بعد إنجازهم للفيلم الوثائقي القصير : ” عيون على تطوان ” في مارس 2017 والذي سعوا فيه إلى محو الصورة النمطية اللصيقة بحيهم.

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!