جمعية سهل وادي مرتيل للتنمية المستدامة تعقد اجتماعا طارئ

جمعية سهل وادي مرتيل للتنمية المستدامة تعقد اجتماعا طارئ
شارك هذا على :

عقد مكتب جمعية سهل وادي مرتيل للتنمية المستدامة، مساء أمس السبت 4 مارس 2016، بمدينة مرتيل، اجتماعا لتدارس المستجدات المتعلقة بنزع الملكية للأراضي التي تدخل في مشروع تهيئة وادي مرتيل.
واجمع المتدخلون على النقطة المتعلقة بنزع الملكية التي يجب أن تتم في حالة المصلحة العامة القصوى وأن يتم التعويض طبقا للأسعار المعمول بها في نفس تاريخ القيام بهذه العملية مع تبسيط مساطر الحصول عليه، ولا ينبغي أن يتم تغيير وضعية الأرض التي يتم نزعها وتحويلها لأغراض تجارية أو تفويتها من أجل المضاربات العقارية.

الجمعية التي تم تأسيها وفقا لمقتضيات الظهير الشريف رقم 1.58.376، تهدف إلى رعاية الدفاع عن مصالح ملاك ومستغلي أراضي سهل وادي مرتيل وبني معدان، وكذا الأراضي الممتدة بين تمودة ومصب وادي مرتيل، وتسعى الجمعية إلى استقطاب أكبر عدد ممكن من ملاكي ومستغلي الأراضي التي تدخل في مشروع تهيئة وادي مرتيل، من أجل لفت النظر للمشاكل الاجتماعية والاقتصادية وغيرها التي يطرحها الملاك المعنيين بهذا المشروع، مع تأمين ودعم متطلباتهم لدى السلطات العمومية.
كما تعمل الجمعية على الدفاع عن حقوق المتضررين وعقد شراكات مع الجهات المعنية الساهرة على المشروع، والعمل على تبادل المعلومات مع الجمعيات الأخرى الإقليمية والوطنية والدولية التي لها نفس الأهداف أو أهداف مماثلة.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!