جمعية التجار “مستاءة” من الإقصاء في الدورة التاسعة للأيام التجارية بتطوان

جمعية التجار “مستاءة” من الإقصاء في الدورة التاسعة للأيام التجارية بتطوان
شارك هذا على :

عبّر رئيس جمعية تجار المدينة العتيقة السيد رشيد قبوح ، عن استياءه لعدم دعوته لحضور أشغال الدورة التاسعة للأيام التجارية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، المنظمة من 15 يناير إلى 15 فبراير 2016 تحت شعار “الجهوية مجال حيوي للمبادلات التجارية”.
وانتقد رشيد قبوح في تصريح لموقع “راديو تطوان” ، عدم التعامل مع جمعيات المجتمع المدني على قدم المساواة، خصوصا التي من بين أهدافها حماية التاجر والنهوض بالحركة التجارية بالمدينة العتيقة “.كما أضاف أن جمعية تطاوين لتجار المدينة العتيقة هي الأخرى لم تتوصل بأي دعوة من الجهة المنظمة ،في حين تم استدعاء عدد من الجمعيات التي لا علاقة لها بالمشاكل التي تهم المدينة العتيقة والمشاكل التي يتخبط بيها التاجر التطواني.
هذا وتندرج هذه الفعالية الاقتصادية، التي تستمر إلى غاية يوم 15 فبراير القادم، في إطار دور غرفة التجارة والصناعة والخدمات بتطوان، في تنشيط الحركة التجارية وتكثيف التواصل بين مختلف المتدخلين في الشأن التجاري الجهوي وبين التجار والجمعيات المهنية، وكذا خلق رواج تجاري بمختلف مناطق الجهة، والمساعدة على مزيد من تنظيم التجارة بها.
وسيوازي هذه الأيام التجارية برنامج ستنظم في إطاره عدة أنشطة موازية، من ندوات ولقاءات إعلامية وتواصلية بمختلف أقاليم الجهة، وبرامج تكوينية لفائدة العاملين في القطاع التجاري بالمنطقة، كما ستمنح جوائز وتحفيزات للمتفوقين في العرض التجاري وأحسن واجهة تجارية لسنة 2016.
وستتناول اللقاءات عدة مواضيع من ضمنها “دور وأهمية الأيام التجارية في تحسين الرواج التجاري” و”التعريف بالضرائب والجبايات التي يخضع لها التاجر” و”القانون الجديد المتعلق بالتأمين الصحي لأصحاب المهن الحرة والمستقلين” و”نظام المقاول الذاتي وتنمية القطاع التجاري” و”مستجدات القانون المالي لسنة 2016″.

راديو تطوان

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!