جمعية “نعم نستطيع” بشفشاون تستضيف الدكتور السعودي عبد الحفيظ أمين

جمعية “نعم نستطيع” بشفشاون تستضيف الدكتور السعودي عبد الحفيظ أمين
شارك هذا على :

شهدت قاعة المحاضرات بمركب محمد السادس للثقافة والرياضة والفنون بشفشاون ، يوم الجمعة 2 دجنبر على الساعة الخامسة مساء ،تنظيم ندوة علمية بعنوان ” علم الفلك بعيون عربية ” أطرها الدكتور السعودي عبد الحفيظ أمين حيث سبر الحضور ولمدة ساعتين ونصف أغوار الفضاء والكون، وتعرفوا رفقة الباحث على أخر اكتشافات وكالات الفضاء الدولية .

bentahre7

 وأعلن عن مفاجئات علمية يمكن أن تتحقق في المستقبل القريب تتمثل في وجود حضارات ذكية في الكواكب والمجرات الأخرى .. ودحض المحاضر في معرض حديثه إشاعة ” مثلث بيرمودا ” مستشهدا بالزيارة التي قادته رفقة طلبته للمنطقة والصور الملتقطة هناك معتبرا أنها إشاعة إعلامية وسينمائية لا تمت للواقع بصلة وبأن خطوط الملاحة الدولية جوا وبرا تمر فوق المنطقة دون وقوع أضرار أو خسائر ، وهو ما يفند كل اطروحات الأفلام الهليودية.

bentahre

وفي أخر الندوة تقدم عضوات وأعضاء جمعية نعم نستطيع بالشكر الجزيل للمحاضر وسلموه شهادة تقديرية على حضوره وكذا تذكارا رمزيا لشفشاون معلنين عن اختتام النشاط وضاربين للساكنة موعدا علميا أخر ، وللإشارة فالندوة تندرج ضمن المشروع الطموح للجمعية ” أكاديمية نعم نستطيع ” التي تعنى بالعلم والفكر والمعرفة .

راديو تطوان-حمزة بن طاهر

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

1 تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!