حادث التدافع في منى ..87 حاج مغربي من الضحايا و البحث لازال مستمرا

حادث التدافع في منى ..87 حاج مغربي من الضحايا و البحث لازال مستمرا
شارك هذا على :

أفادت سفارة المملكة المغربية بالرياض، اليوم الجمعة، أنه تبعا لبيانها الصحفي ليوم أمس بخصوص وضع الحجاج المغاربة، على إثر حادث التدافع في مشعر منى وتنفيذا للتعليمات الملكية السامية وانضباطا لروح المسؤولية والشفافية، تشير أن عملية البحث وتحديد هوية الحجاج المغاربة المفقودين جارية تحت إشراف السيد محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية ، رئيس الوفد الرسمي خلال حج هذا العام .
وأوضح بلاغ للسفارة أن رئيس الوفد الرسمي يوجد في اجتماع متواصل مع رئيس مكتب الحجاج المغاربة وسفير صاحب الجلالة بالرياض لحصر لائحة الحجاج المغاربة المفقودين، سواء لدى مكاتب الحج أو وكالات الأسفار، في انتظار التأكد من مصيرهم لدى السلطات السعودية المختصة.
قناة العربية أفادت عبر موقعها ، أن بعض بعثات الدول الإسلامية في الحج، كشفت عن ضحاياها في تدافع مشعر منى صباح (أمس). إذ أعلنت بعثة إيران عن وفاة 131 حاجاً، كما أعلنت بعثة مصر وفاة 14 حاجاً.
بينما كشفت بعثة الهند عن وفاة 14 حاجاً، كما توفي سبعة من الحجاج الباكستانيين، وثلاثة من الجزائر، ونفس العدد من إندونيسيا، وحاج واحد يحمل الجنسية الهولندية، و87 حاجاً من المغرب، وأعلنت تركيا عن فقدان 18 حاجاً.
وكان الدفاع المدني السعودي قد أعلن أن حادث التدافع أدى إلى وفاة 717 حاجاً، وإصابة 863 آخرين، بينما قالت وزارة الداخلية السعودية إن عدد الضحايا قابل للزيادة.

راديو تطوان-وكالات

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!