حزب الاستقلال يتهم “الدولة العميقة” بالسعي إلى اغتيال شباط بواد الشراط !!

حزب الاستقلال يتهم “الدولة العميقة” بالسعي إلى اغتيال شباط  بواد الشراط !!
شارك هذا على :

بعد نشره بدقائق، حذف الموقع الرسمي لحزب الاستقلال اليوم الأربعاء (8 فبراير)، مقالا تحت عنوان ”ماذا يريدون من الأمين العام لحزب الاستقلال”.
من خلال هذا المقال، وجه حزب الاستقلال مدافعه نحو ما سماه ب “الدولة العميقة”، حتى أن كاتب المقال حذر من اغتيال الأمين العام للحزب “حميد شباط”، بواد الشراط، حيث لقي عبد الله باها، القيادي في حزب العدالة والتنمية، وأحمد الزايدي، القيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي، حتفهما.
وجاء في المقال: “يتابع الرأي العام الوطني ببالغ الحسرة وشديد الاستغراب الأساليب التي ينهجها بعض الأطراف من الدولة العميقة للنيل من رأس حميد شباط في أفق، أولا تصفية الحساب معه شخصيا، وثانيا محاولة خوصصة حزب الاستقلال لتمر لمحاصرة حزب العدالة والتنمية والتخلص من أحزاب الشعب إلى الأبد.
لا أحد يمكنه أن يحتل موقع الدفاع عن حميد شباط، فهو قادر على الدفاع عن نفسه، لكن المرء يعترف أن الانفتاح الذي أصبحنا نعيشه في المغرب يجعل المغاربة يعتقدون أن الأساليب قد تطورت وأصبحت ذكية كهواتفنا”.
ويضيف كاتب المقال: “للأسف الذين يعتقدون أنهم يتحكمون في اللعبة السياسية يعتبرون أن مرحلة التخلص من حميد شباط حانت، وهو ما يحيل إلى أساليب واد الشراط، كأسلوب مغربي/ مغربي خالد للتخلص من السابحين عكس التيار”.
وزاد المقال: “إن المغاربة ليسوا في حاجة إلى الكشف عن ثروات الأشخاص عبر اللجوء لوسائل الإعلام في بلد يتبنى الليبرالية وحرية المبادرة الفردية، وإنما من خلال مؤسسات الدولة، وفي مقدمتها المجلس الأعلى للحسابات”.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!