حصريا: الدار البيضاء تحصد لقب ملكة جمال المغرب 2017

حصريا: الدار البيضاء تحصد لقب ملكة جمال المغرب 2017
شارك هذا على :

1حصدت الشابة “شيماء العربي” لقب ملكة جمال المغرب لسنة 2017، وذلك خلال الدورة العاشرة من المسابقة الوطنية لملكة جمال المغرب، التي أقيمت بمدينة الدار البيضاء.

وفازت “شيماء العربي” البالغة من العمر 19 سنة وهي تلميذة في مستوى الباكلوريا شعبة الحياة والأرض، (فازت) بهذا اللقب بعد ما تفوقت على 16 متنافسة من مختلف مدن المملكة، وهو اللقب الذي يؤهل مباشرة للمشاركة في مسابقة ملكة جمال العرب 2017 التي ستقام بمنتجع شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية الشقيقة.

تتويج المتسابقة “شيماء العربي” جاء إثر منافسة شرسة جمعت 16 متنافسة على لقب ملكة جمال المغرب، والتي تم اختيارهن من بين 500 فتاة تقدمن للمشاركة في هذه المنافسة، تمكنت “شيماء العربي”، المنحدرة من مدينة الدار البيضاء، من الحصول على لقب جميلة جميلات المغرب بعدما أقنعت لجنة التحكيم بجمالها ورشاقتها، وأيضا من خلال مستواها الفكري والثقافي، طريقتها في التواصل وكذلك رؤيتها للحياة ومشروعها المستقبلي بعد تتويجها باللقب.

وللإشارة2، فإن الوصيفة الأولى هي “صوفيا الصغير” من العاصمة العلمية للمملكة فاس، أما لقب الوصيفة الثانية فعاد لـ “رقية الصيبري” من الجديدة.

وللتذكير، تهذف هذه االتظاهرة إلى “تعزيز قيم الإنفتاح والتضامن والحداثة”، كما أنها حسب المنظمين، تصبو إلى تسليط الضوء على القيم الجمالية والثقافية، ومساهمة المرأة المغربية في التنمية.

وحسب لجنة التحكيم، فإن المعايير التي استندت إليها لاختيار ملكة جمال المغرب تقوم على التربية الخلقية والتقاليد وكيفية التواصل، والمستوى التعليمي ورشاقة المشاركات وجمالها ومستواها الثقافي والمعرفي واللغات.

3 4657

تقرير: عادل دادي

متابعة وصور: صهيب كرطوط

 

شارك هذا على :

1 تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!