حقوقي يطالب بمحاسبة الشركة المسؤولة عن إنجاز سد مارتيل.. والسبب؟

حقوقي يطالب بمحاسبة الشركة المسؤولة عن إنجاز سد مارتيل.. والسبب؟
شارك هذا على :

قدم ممثل مركز الشمال لحقوق الانسان الحقوقي “محمد سعيد السوسي” شكاية لوكيل الملك بمحكمة الإستئناف بتطوان، يتهم من خلالها صاحب شركة الأشغال الكبرى “SINTRAM” المكلفة بإنجاز سد مارتيل باختلاس المال العام.

ووفق نص الشكاية، فإن المشتكي اكتشف قيام “ميلود بن حمان” صاحب الشركة الذي فاز بصفقة إنجاز سد مارتيل سنة 2008 باقتراف أفعال السرقة الموصوفة وتبديد واختلاس المال العام.

كما أوضحت الشكاية أيضا، أن هذه الإتهامات تتجلى في إقدام صاحب الشركة بتحويل ورشة السد إلى مصدر لتموين أوراش أخرى يتولى إنجازها بسلع المواد الأولية التي يفترض أن تخصص لإنجاز مشروع السد، الذي تأخر إنجازه 3 سنوات ونصف عن الموعد الذي تم الإتفاق عليه، وهو سنة 2013.

وأضاف المشتكي في نص شكايته، أن صاحب الشركة لا زال يقوم بالإختلاسات وأعمال السرقة منذ 3 سنوات ونصف، وأنه يتوفر على شهود وأشرطة فيديو توثق لخروج شحنات ضخمة ليلا ونهارا من ورش السد في اتجاه مدينة طنجة، حيث توجد المشاريع الأخرى للشركة.

وأضاف “السوسي” في شكايته، بأن هذه الأفعال التي يتهم بارتكابها صاحب الشركة المكلفة بإنجاز سد مارتيل، تكتسي صبغة الجنايات التي يعاقب عليها القانون، الأمر الذي التمس من خلاله تدخل الوكيل العام لاتخاذ المتعين في حق المشتكى به طبقا للقانون.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!