حقيقة”أصوات السماء” المثيرة للرعب بالدليل و البرهان

حقيقة”أصوات السماء” المثيرة للرعب بالدليل و البرهان
شارك هذا على :

“واش سمعتي الصوت اللي جاي من السما البارح.. أنا سمعتو!”. عبارة انتشرت كالنار في الهشيم في العديد من الصفحات الفيسبوكية من طرف أناس ادعوا أنهم سمعوا صوتا غريبا ومرعبا صادرا من السماء في وقت متأخر من الليل لأيام متتالية. بعضهم اعتبر الأمر من علامات الساعة والبعض الآخر ربط ذلك بظاهرة طبيعية مجهولة من طرف العلماء، فما حقيقة هذا الصوت المزعوم؟
واقعة التزييف هاتف ليست بالجديدة ففي سنة 2011 صدر فيلم أمريكي بعنوان «RED STATE» الذي تضمن مشهدا يقوم فيه بعض الأشخاص بتشغيل أبواق عملاقة لإيهام المسيحيين المحليين بقرب قيام الساعة وعودة المسيح، وبعد ذلك بفترة قصيرة ظهر فيديو تم تسجيله في كييف بأوكرانيا.
فيديو تضمن نفس الصوت الذي ادعى الكثيرون أنهم سمعوه قبل أيام بعدة مدن مغربية، حيث حصل المقطع المذكور على ملايين المشاهدات وربح صاحبه الكثير من المال مما دفع العديد من الراغبين في الربح السريع، من خلال عرض الإعلانات على موقع يوتوب، إلى أخد نفس الصوت وإضافته في خلفية مقاطع فيديو صوروها بأنفسهم وهم يقلبون وجوههم في عدة اتجاهات وكأنهم يسمعون فعلا أصواتا غريبة، لكن ما يكشف حقيقة التلفيق هو التطابق التام بين الأصوات المسموعة في مختلف الفيديوهات بما فيها صوت طائر سمع في جميع المقاطع وحتى تلك التي ادعى أصحابها أنه تم تصويرها ليلا.
قبل بضعة أيام انتشر مقطع صورته امرأة أمريكية من مدينة تكساس. هذا المقطع تبين فيما بعد أن الصوت الوارد فيه يخص آلة عملاقة كانت تقوم بكسح الثلوج لتهييء ميدان للتزلج غير بعيد عن منزل السيدة التي اعتقدت أنها سمعت صوتا غريبا لتقوم بتسجيل مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع في الشبكة العنكبوتية. نفس الصوت تم اقتطاعه وإضافته إلى بعض الفيديوهات التي ادعى مروجوها أنها لأصوات تم رصدها في مدن مغربية عديدة لا لشيء إلا لكسب المال من خلال عدد المشاهدات في موقع «يوتوب» العالمي والتي تساوي مبالغ محترمة تقدمها خدمة ” غوغل أدسنس “.

راديو تطوان

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!