خطير: “أمانديس” تطوان تطرد أزيد من 60 مستخدما بدون وجه حق

خطير: “أمانديس” تطوان تطرد أزيد من 60 مستخدما بدون وجه حق
شارك هذا على :

قامت شركة أمانديس المدبرة لقطاع الماء والكهرباء بمدينة تطوان بأمر جلل، وذلك بعد أن قضت بطرد مستخدمين بشكل تعسفي لا يحترم أقل بند جاء في قانون الشغل.

وقد قضى مستخدمو ومستخدمات شركة أمانديس سنتان من العمل في الشركة، حيث كانوا يؤدون وظائفهم بكل مسؤولية، مفرطين في أيام عطل نهاية الأسبوع السبت والأحد، مما جعل الشركة تحقق من وراء هذا العمل الدؤوب أرباحا طائلة، كما استطاعت بفضل جهودهم تجاوز الأزمات وغضب الشارع في مرات عديدة.

وفي نفس السياق، فإن “أمانديس” قررت فصل أزيد من 60 مستخدما بعضهم رجال ونساء يعيلون أسرا وأطفالا، وذلك بالتحايل عليهم بالطرد غير المباشر عن طريق تفويض أمرهم لشركة وهمية حاولت تطبيق بنود غير معقولة على المستخدمين، كعقدة عمل تتجدد كل 3 أشهر، وراتب شهري لا يراعي بنود مدونة الشغل… إلخ.

هذا الإجراء القاسي واللامسؤول من طرف الشركة، أدى إلى تدخل سريع من المكتب النقابي التابع لأمانديس بتطوان، بغية إنصاف الفئة المتضررة وتبني ملفها المطلبي، حيث أصدرت بيانا واضحا شديد اللهجة – وقد حصل راديو تطوان على نسخة منه -، متطرقين فيه لوضعية المستخدمين، ومسطرين بذلك مجموعة من الخطوات التي ستقبل عليها النقابة في حالة عدم تسوية وضعية هؤلاء المطرودين بدون وجه حق.

1

2

3

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!