خمسة أحزاب تقتسم بالتساوي مقاعد دائرة تطوان

خمسة أحزاب تقتسم بالتساوي مقاعد دائرة تطوان
شارك هذا على :

أعلن عمر معمور مسؤول الشؤون الداخلية  بعمالة تطوان ، في الساعات الأولى من اليوم السبت،  في نتائج شبه نهائية بعد فرز %90 من صناديق الاقتراع عن فوز كل من حزب العدالة والتنمية بمقعد واحد، التقدم والاشتراكية مقعد واحد، الأصالة والمعاصرة مقعد واحد، التجمع الوطني للأحرار مقعد واحد، الاتحاد الاشتراكي مقعد واحد بالدائرة الانتخابية المحلية لعمالة تطوان التي كان يجري التنافس فيها بين 12 لائحة، واحدة منهم مستقلة تضم 60 مرشحا.

وأشار المسؤول ذاته أن نسبة التصويت بمدينة تطوان وصلت 38.44 في المئة داخل تراب العمالة حيث وصل عدد المسجلين باللوائح الانتخابية 242254 شخص، شارك منهم 92886 صوت في العملية الانتخابية التي جرت أمس الجمعة 7 أكتوبر 2016.

على مستوى عمالة المضيق الفنيدق أظهرت نتائج شبه نهائية تقاسمَ مرشّحيْ حزب العدالة والتنمية محمد قروق، وحزب التقدم والاشتراكية علي أمنيول، المقعدين المخصّصين لدائرة المضيق الفنيدق، وذلك بما مجموعه 8646 و7318 صوتا، على التوالي، بينما حلّ مرشح “البام” في المرتبة الثالثة بـ 6144 صوتا.

وسبق عملية الإعلان عن النتائج الأولية المتعلقة بانتخاب أعضاء مجلس النواب على مستوى عمالة تطوان، أعلن وزير الداخلية محمد حصاد، أن حزب العدالة والتنمية يتصدر النتائج المؤقتة لاقتراع 7 أكتوبر، بـ99 مقعدا، ويليه في المركز الثاني حزب الأصالة والمعاصرة 80 مقعد، ثم حزب الاستقلال.

وذكر حصاد أنه بعد فرز وإحصاء الأصوات برسم الدوائر المحلية وعددها 305، وبعد فرز أكثر من 90 بالمائة من الأصوات، تمكن حزب العدالة والتنمية من الحصول على 99 مقعدا، ثم حزب الأصالة والمعاصرة بـ80 مقعدا، بينما حل حزب الاستقلال في المرتبة الثالثة بـ31 مقعدا.

وزير الداخلية أفاد في مؤتمر صحفي، أن حزب التجمع الوطني للأحرار جاء في المرتبة الرابعة بـ30 مقعدا، ثم حزب الحركة الشعبية بـ21 مقعدا، والاتحاد الدستوري بـ16 مقعدا، ثم الاتحاد الاشتراكي بـ14 مقعدا، والتقدم والاشتراكية بسبعة مقاعد، بينما حصلت الحركة الديمقراطية الاجتماعية على 3 مقاعد، وفيدرالية اليسار على مقعدين، ونالت باقي الأحزاب مقعدين اثنين.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!