دمية مشنوقة لعامل شركة “أمانور” تثير الرعب في نفوس مستعملي طريق أزلا

دمية مشنوقة لعامل شركة “أمانور” تثير الرعب في نفوس مستعملي طريق أزلا
شارك هذا على :

أثارت دمية معلقة في سلم شاحنة في مستودع تابع لشركة (أمانور) بطريق أزلا، الرعب والفزع في الكثير من مستعملي الطريق الوطنية رقم 16 خصوصا ليلا، بحسب الصور التي نُشرت على صفحات موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، اليوم الخميس.

وحسب مصادر موقع “راديو تطوان“، فإن الأمر يتعلق بحركة (احتجاجية) أبتكرها عمال شركة أمانور الفرنسية بطنجة وتم نقلها إلى مستودع أمانور بتطوان، من أجل لفت انتباه الشركة والسلطات المعنية، للعمال المطرودين من الشركة مطالبين الإدارة بتعويضهم عن الطرد التعسفي، أو إعادة إدماجهم في مناصب شغل جديدة.

ويعتصم عمال “شركة أمانور” المنضوون تحت يافطة مكتبين نقابيين تابعين لكل من الاتحاد المغربي للشغل، والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في مستودعات شركات المناولة لشركة “أمانديس” بكل من تطوان وطنجة .

يذكر أن مشكل عمال شركة “أمانور”، يعود بالأساس إلى تملص  شركة “أمانديس” المكلفة بالتدبير المفوض لمرافق الماء والكهرباء، في تنفيذ بروتوكول اتفاق «ماي 2002» الذي وقعته إدارة أمانديس مع ولاية جهة طنجة تطوان، والجماعة الحضرية، والذي ينص على ضمان استمرارية عمال ومستخدمي قطاع الماء والكهرباء، عبر إدماجهم وتمكينهم من كافة حقوقهم التي يكفلها قانون الشغل.

غير أن العشرات من عمال ومستخدمي شركة “أمانور الكهرباء” و “سيتيلوم المغرب”، لم يشملهم الإجراء المذكور، بعد أن قامت شركات المناولة بتسريحهم بعد توقفها عن العمل، بدعوى تعرضها لإفلاس.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!