دورة تكوينية حول موضوع “منظومة الانتخابات” بوادي لو‎

دورة تكوينية حول موضوع “منظومة الانتخابات” بوادي لو‎
شارك هذا على :

نظمت جمعية الأمل للتنمية المستدامة بوادي لو دورة تكوينية حول موضوع “منظومة الانتخابات” من تأطير ذ. مولاي إدريس العلوي المدغري و ذلك يوم الأحد 24 ماي الجاري، بقاعة دار الشباب بوادي لو.
و انطلقت فعاليات التكوين بإلقاء السيدة أنيسة الهبيل رئيسة الجمعية لكلمة افتتاح و ترحيب بالمستفيدات من الدورة الذي بلغ عددهم 25 متكونة من مختلف الأعمار و مجالات العمل ،حيث أكدت أن الهدف من احتضان هذا المشروع هو العمل على تعزيز دور المشاركة السياسية للمرأة و تقوية قدرات المرأة في وادي لو من أجل تمثيلية وازنة مسؤولة ومستقلة بهدف تحسيس ودعم المرأة في وادي لومن أجل دفعها للانخراط في الاستحقاقات الانتخابية تصويتا وترشيحا وكذلك دعم الجهود المبذولة من طرف الدولة المغربية لتوسيع حجم المشاركة السياسية للمرأة المغربية وبما يساهم في تعزيز ثقافة المساواة في المجتمع وتلميع من جهة أخرى صورة الدولة الحديثة أمام المجتمع الدولي. و أيضا ضمان التمثيلية والمشاركة الكمية والكيفية للمرأة الوادلاوية داخل الجماعات الترابية المحلية، الإقليمية، الجهوية والغرف المهنية والمؤسسة التشريعية.
وتميزت الدورة التكوينية التي أطرها ذ.العلوي المدغري بمناقشة محورين أساسيين، الأول حول منظومة الانتخابات، حيث تناول عدة مواضيع أهمها: تعزيز الشرعية الإنتخابية كآلية لتدبير الشأن المحلي، لينتقل بعدها إلى نمط الإقتراع الذي يمكنه إفراز هيئات تداولية منسجمة، و أيضا موضوع كيفية حضور أقوى للمرأة في العملية الأنتخابية.
وعرفت بعد نهاية هذا المحور ورشة عملية من طرف المستفيدات. لينتقل المؤطر بعدها إلى المحور الثاني و الأخير الذي أوضح خلاله كيفية و ضع خطة استراتيجية للحملة الإنتخابية و تخللت فترة ما بين المحورين استراحة شاي.
ويشار إلى أن الدورة التكوينية تدخل ضمن سلسلة من الأنشطة المنظمة من طرف جمعية “الأمل للتنمية المستدامة بوادي لو” في إطار مشروع احتضنته الجمعية تحت اسم: “تقوية قدرات المرأة في وادي لو من أجل تمثيلية وازنة، مسؤولة، و مستقلة” لفائدة ساكنة الجماعة الحضرية لوادي لو، و المُموّل من طرف وزارة الداخلية عبر صندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء، و بشراكة مع المجلس البلدي بوادي لو.

راديو تطوان-سهيل زغدزد

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!