“رؤيا غوجين”.. أول إصدار روائي للكاتبة المبدعة “أمامة قزيز” (فيديو + صور)

“رؤيا غوجين”.. أول إصدار روائي للكاتبة المبدعة “أمامة قزيز” (فيديو + صور)
شارك هذا على :

شهدت مكتبة أبي الحسن الشاذلي بمدينة مارتيل يوم السبت المنصرم على الساعة الخامسة مساء بدعم من جمعية توازة لمناصرة المرأة حفل توقيع أول عمل روائي للأستاذة والكاتبة “أمامة قزيز” والتي تندرج تحت عنوان “رؤيا غوجين”.

هذا، وقد حضر حفل التوقيع عدد غفير من الأساتذة ورجالات التعليم والأكاديميين والتلاميذ، وكذا النقاد والشعراء والأدباء، حيث ثمنا الناقدان “يوسف الفهري” و”فهد الهاني” مجهود المبدعة “أمامة” وأشادا بروايتها التي اتفقا على روعتها وجماليتها سواء على مستوى الشكل أو المضمون.

ومن جهتها اعتبرت رئيسة جمعية توازة لمناصرة المرأة أن مثل هذه الأعمال الإبداعية والفنية الفريدة تضع المرأة المغربية عموما والشمالية خصوصا في المرتبة التي تستحقها بين أكابر الأدباء والقصاصين ولعل كاتبتنا الشابة “أمامة قزيز” ستصبح يوما ما من هؤلاء.

ولم تخلُ الجلسة من حس فني بحضور الأديب والشاعر “عبد القادر السهيلي” باعتباره مسيرا للنقاش حيث أتحف أسماع الحاضرين بين الفينة والأخرى بأبيات من شعره الأنيق المهذب.

وتجدر الإشارة إلى أن “أمامة قزيز” بالإضافة إلى كونها روائية وقصاصة، فهي تعمل كأستاذة في السلك الإبتدائي بمدينة مارتيل كما أنها تهتم بالرسم والتشكيل، ولها في المسرح صولات وجولات، زيادة على ميولها للشعر والنظم كما ميولها للأدب والسرد.

1

2

3

4

5

6

7

presentation3

presentation4

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!