رجال الأمن يغيرون زيهم النظامي ليلة رأس السنة

رجال الأمن يغيرون زيهم النظامي ليلة رأس السنة
شارك هذا على :

كشفت مصادر رفيعة المستوى، لـ “راديو تطوان” أن الزي الرسمي لرجال الأمن سيشرع في لباسه تزامنا مع ليلة رأس السنة والحملات التمشيطية التي تباشرها مختلف المصالح في المدن الكبرى.

وأكد ذات المصدر، أن مديرية التجهيز التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، بدأت في توزيع الزي النظامي الجديد على رجال الأمن بعدد من المدن الكبرى استعدادا لاحتفالات رأس السنة ، حيث تم الاعتماد على إحدى الشركات لأنجاز بدل وفق الضوابط القانونية و بمعايير دولية.

يشار إلى أن الزي الرسمي الجديد لرجال الشرطة تم تغير لونه من الأزرق إلى الأسود، وأصبح يشبه كثيرا الزي الرسمي للشرطة الفرنسية، حيث يتكون من بذلة سوداء، وقميص أبيض، وربطة عنق سوداء.

ويصل عدد رجال الشرطة في المغرب إلى 60 ألفا، وهو عدد قليل مقارنة بعدد السكان، ما دفع المديرية إلى اتخاذ إجراءات من بينها خلق فرق متخصصة في محاربة الجريمة، توخيا للفعالية، وسرعة التدخل.

وجندت المديرية العامة للأمن الوطني، سبعة فرق جهوية خاصة بمحاربة الإرهاب للتدخل في المدن الكبرى، في إطار احتفالات أعياد الميلاد.

وستوزع هذه الفرق في مدينة الدارالبيضاء، مراكش، أكادير، وجدة، طنجة، فاس، حيث ستكون مهمتها التدخل في حالات احتجاز رهائن العمليات الإرهابية، وتوقيف المشتبه فيهم الخطرين.

وتجدر الإشارة إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني، اتخذت إجراءات وقائية مهمة بمناسبة رأس السنة، إذ جندت 50 ألف شرطي، ووفرت أزيد من 1200 سيارة خفيفة وجماعية، لمختلف المصالح الأمنية، وتوقيف الأشخاص الذين يشكلون موضوع مذكرات بحث قضائية.

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!