زوارق ” الفانطوم” تعود لتهريب المخدرات بكثافة من شمال المغرب نحو إسبانيا

زوارق ” الفانطوم” تعود لتهريب المخدرات بكثافة من شمال المغرب نحو إسبانيا
شارك هذا على :

أكدت مصادر مطلعة أن وتيرة عمليات تهريب المخدرات بين الضفتين خلال الفترة الاخيرة عرفت نشاطا ملفتا بعد حجز كميات مهمة من الحشيش المعد للتصدير انطلقت من السواحل الشمالية المغربية في اتجاه الجنوب الإسباني باستعمال زوارق سريعة تشرف عليها شبكات مغربية إسبانية للتهريب الدولي للمخدرات.

و كانت آخر عملية كشفت عنها مصالح الحرس المدني الإسباني حين أعلنت أمس عن حجز طن و 210 كلغ من المخدرات بمنطقة بونتا كارنيرو كان يجري نقلها على متن سيارة فورغون سبق أن تعرضت للسرقة يوم 11 نونبر الجاري بمدينة ملقا بعدما شحنت المخدرات من شاطئ خيطاريس بموقع معروف باسم “لابالينيريا” دون أن يتمكن الأمن من إيقاف ركاب الزورق و السيارة.

و قبل هذه العملية بحوالي أسبوع حجزت الشرطة الوطنية و الحرس المدينة الإسبانيين حسب ما يقارب طنين من المخدرات بكل من الجزيرة الخضراء و طريفة (جنوب إسبانيا).

في العملية الأولى تم حجز 1530 كلغ من المخدرات على متن شاحنة صغيرة تم اعتراضها بعد مطاردة قصيرة من طرف مصالح الأمن على مستوى المنطقة الصناعية للجزيرة الخضراء و في العملية الثانية تم حجز 440 كلغ من المخدرات كان المهربون قد ألقوا بها في البحر قرب شواطئ طريفة بعد مطاردة زورقهم السريع الذي كان يقترب من منطقة (غوادالميسي) قبل أن يلوذ الاشخاص الذين كانوا على متنه بالفرار مباشرة بعد محاولة دورية لقوات الحرس المدني محاصرتهم.

سعيد المهيني

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!