سابقة .. البوليساريو تطلب عفوا ملكيا

سابقة .. البوليساريو تطلب عفوا ملكيا
شارك هذا على :

قالت صحيفة “إل دياريو” الإسبانية، إن المسماة خيرة بلاهي، ممثلة الجبهة الانفصالية بوليساريو في إسبانيا، طالبت من الحكومة المحلية بمدريد، بالتدخل لدى الملك لمحمد السادس لطلب عفو على المدانين أخيرا بأحداث مخيم اكديم إزيك.

وأضافت الصحيفة، أن الجبهة الانفصالية، وفي سابقة، طلبت عفوا للمعتقلين على خلفية الأفعال الإجرامية الخبيثة التي قاموا بها في المخيم، بعدما صدور أحكام حبسية في حقهم.

ونقلت الصحيفة ما قيل إنه بيان للقيادية الانفصالية، قالت فيه إن “إسبانيا لديها دين ومسؤولية تاريخية، وبالتالي فهي ملزمة بالمطالبة بالعفو على المعتقلين الصحراويين”.

وتعتبر هذه سابقة للجبهة الانفصالية، بطلب عفو ملكي على مدانين، تبثت التحقيقات والدلائل أنهم متورطين في أعمال تخريبية وهمجية ضد قوات مغربية أثناء تفكيك مخيم اكديم إزيك.

وقضت المحكمة العسكرية بأحكاما تتراوح ما بين السجن المؤبد و20 سنة في حق المتهمين في الأحداث المرتبطة بتفكيك مخيم اكديم ايزيك ،حيث أدانة بالسجن المؤبد في حق 9 متهمين، و30 سنة في حق 4 مدانين آخرين، كما أقرت بإدانة 7 متهمين بـ25 سنة سجنا، و20 سنة في حق ثلاثة آخرين من المتورطين في الأحداث التي وقعت في شهري أكتوبر ونونبر 2010، والتي خلفت 11 قتيلا بين صفوف قوات الأمن من ضمنهم عنصر في الوقاية المدنية ٬ إضافة إلى 70 جريحا من بين أفراد هذه القوات وأربعة جرحى في صفوف المدنيين.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!