سلطات مارتيل تتحفظ على مشاركة المحامي إسحاق شارية في ندوة وطنية

سلطات مارتيل تتحفظ على مشاركة المحامي إسحاق شارية في ندوة وطنية
شارك هذا على :

افادت مصادر مطلعة أن سلطات مارتيل تحفظت على منح ترخيص تنظيم ندوة وطنية لجمعية الحياة بمرتيل، بسبب وجود محامي مؤطر في الندوة غير مرغوب فيه .

الندوة الوطنية الاولى في موضوع “” التغيرات الإجتماعية والسياسية بالمغرب …الأهداف والمآلات ” من تأطير كل من المحامي إسحاق شارية محام بهيئة الرباط ، والدكتور احمد درداري أستاذ جامعي بكلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية بتطوان والاعلامي عبدالحميد العزوزي صحفي باداعة الحسيمة الجهوية .
والمقررة يوم  الجمعة 10 نوفمبر 2017 على الساعة 16.00 مساء بمكتبة أبي الحسن الشاذلي مرتيل .
بوادر التضييق على النشاط، لاحت مبكراً حين توصلت جمعية الحياة بمرتيل ،بطلب تغيير موعد الندوة من  الذي كان مقررا يوم الجمعة 27 أكتوبر 2017 ، بسبب تصادف يوم الندوة مع  وقفة تضامنية مع ذكرى الشهيد محسن فكري.

مصدر من الجمعية أكد الجمعية قامت “بكل الاجراءات القانونية والإدارية اللازمة لتنظيم هذا النشاط، من حجز لقاعة الندوات في مكتبة أبي الحسن الشاذلي، التابعة للجماعة الحضرية لمرتيل، وإشعار للسلطات المحلية داخل الآجال المنصوص عليها قانونا”، قبل أن “يفاجأ  أعضغء المكتب بطلب عاجل من عمالة المضيق الفنيدق ،يطالبهم بتغيير الضيف المشارك او إلغاء الندوة الوطنية ”.

وأضاف نفس المصدر أن سلطات عمالة المضيق الفنيدق لم تقدم المنع في بلاغ رسمي ، بل اكتفت بالقول: أنه تم ابلاغهم من « خلال اجتماع بين أعضاء المكتب مع السلطات ».

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!