شباب خميس أنجرة ينتفض ضد سياسة التهميش والاقصاء

شباب خميس أنجرة ينتفض ضد سياسة التهميش والاقصاء
شارك هذا على :

نظم عشرات من شباب جماعة أنجرة وقفتهم الإحتجاجية الرابعة على التوالي، إستمرارا في معركتهم النضالية ،  وذلك يومه الأربعاء 13 أبريل 2016 على الساعة 11:00 صباحا أمام مقر الجماعة.

khemis anjra

جاءت هذه الوقفة الإحتجاجية تنديدا بالسياسات اللامسؤولة التي تنهجها جماعة أنجرة في التعاطي مع قضايا الشباب وتنديدا أيضا بحرمانهم من حقوقهم العادلة والمشروعة والمتمثلة في ملاعب القرب ودُور الشباب والمراكز الثقافية والمكتبات العمومية ، ويأتي هذا التصعيد موازيا لنهج جماعة أنجرة وقيادة أنجرة سياسة الأذان الصماء ورفضهما الحوار مع الشباب وتعنتهما في إيجاد حلول لهذه المشاكل.

khamiss anjra12

هذا وقد عرفت الوقفة الإحتجاجية تجديدا في شكلها النضالي تمثل في عرض إبداعات الشباب في فن الرسم. وذلك بعرض لوحات فنية تعبر عن مطالب الشباب العادلة والمشروعة وأيضا عن ملكاتهم الفنية التي تحتاج كل التقدير والصقل والإهتمام.

و انتهت الوقفة الاحتجاجية على الساعة 13:00 زوالا معلنة ما يلي :

  1. شجبها إقصاء الشباب وتهميشهم، وتنديدها بنهج السلطات سياسة الآذان الصماء وسد الأبواب في وجه الشباب.
  2. تشبثها بمطالبها العادلة والمشروعة والمتمثلة في ملاعب القرب ودور الشباب والمراكز الثقافية والمكتبات العمومية تشبثها بتسييج وتهيئة ملعب كرة القدم المؤقت الواقع بجوار مقر الجماعة.
  3. عزمها الإنفتاح على الجمعيات الحقوقية ووسائل الإعلام والهيئات ذات الصلة بالموضوع قصد التعريف بالقضية والدفاع عنها وكسب مناصرين لها.
  4. مطالبتها بحوار مسؤول وجاد مع السلطات المحلية والمنتخبة والإقليمية ذات الصلة لإيجاد حلول آنية ومنصفة.
  5. دعوتها الأشخاص الغيورين والهيئات النشيطة للإنخراط في كل المحطات النضالية المقبلة وبكل وسيلة يرونها مناسبة .

راديو تطوان

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!