شرطة مايوركا تعتقل “مغربي” مشتبه فيه بالاستعداد لتنفيذ تفجيرات إرهابية باسبانيا

شرطة مايوركا تعتقل “مغربي” مشتبه فيه بالاستعداد لتنفيذ تفجيرات إرهابية باسبانيا
شارك هذا على :

كشفت صحيفة « الدايلي ميل » البريطانية، أن السلطات الأمنية الإسبانية، اعتقلت، أمس الثلاثاء، مغربيا للاشتباه في تجنيد مقاتلين للالتحاق بسوريا،والتخطيط لهجمات إرهابية في أوربا، وتحديدا بإسبانيا.

Harak1

وأشار ذات المصدر، إلى أن الأمر يتعلق بمغربي يدعى « محمد الحراق »، 26عاما، كان يشتغل طباخا في أحد الفنادق بالمنتجع السياحي « سانتا بونسا » بمايوريكا، ويواجه أيضا تهمة الاتجار في المخدرات، مضيفا أن الشرطة الإسبانية داهمت أمس المنزل الذي يقيم فيه المغرب رفقة عائلته.

Harak2

وأكد جيران الموقوف، بالعمارة التي يسكنها مع أمه وشقيقتيه في حي « بالما » منذ نحو سنة، أن « محمد الحراق » كان يعيش نمط حياة منعزل، في حين لازالت الشرطة تحقق في حاسوبه الشخصي لمعرفة المزيد من التفاصيل حول الأشخاص الذين كان في اتصال معهم.

حاولت مصادر أمنية التقليل من حدة المخاوف التي أثارها اعتقال المغربي، مؤكدة أنه لا يوجد ما يدل على أنه كان يخطط لتنفيذ هجمات إرهابية في مايوركا، في حين قالت « تيريزا بالمر »، ممثلة الحكومة الإسبانية في مايوركا ” أريد أن أبعث برسالة اطمئنان وثقة حول قدرات أمننا القومي “، فيما أكد نائب رئيس الحكومة ” بييل بارسيلو “، أن جزر مايوركا في أمان “.

راديو تطوان-وكالات

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!